رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

راعي أبرشية سيدة البشارة المارونية يطالب إفريقيا بدعم لبنان

المطران سيمون
المطران سيمون

وجه راعي أبرشية سيدة البشارة المارونية في إفريقيا المطران سيمون فضول نداء لأجل لبنان تحت عنوان "الايد بالايد الخير بيزيد كرمالك يا لبنان "، دعا فيه أبناء الأبرشية إلى مساعدة أهلهم في لبنان.

وجاء في النداء: "أتوجه إليكم بنداء من القلب لقلب كل واحد منكم: قلوبنا الموجوعة على لبنان وشعبه في هذه المرحلة الصعبة والخطيرة من حياة وطننا وشعبنا.

طوارئ اللحظة في لبنان، تدعونا الى التحرك: فقر، قهر، وجع، وجوع ودموع، ربطة الخبز صارت بعيدة عن متناول كثير من الناس. انقلبت الآية، بعدما كانت قلوب أهلنا علينا نحن الذين في الغربة، صارت اليوم قلوبنا نحن على أهلنا في لبنان.

أنا متأكد أن كل من يعيش في أفريقيا يعيش بقلق على حياة أهله ومستقبله ومستقبل أحبائه وعلى جنى عمره الذي أمضاه في الغربة، وعلى وضع المصارف بلبنان، وقلق ايضا على مصير الوطن.

وأنا متأكد ايضا، ان كل واحد منكم يساعد قدر ما يستطيع ضمن بيئته، ومع عائلته، وبين معارفه وفي ضيعته ومنطقته. إنما حاليا في هذه الظروف التعيسة، الى جانب الصلاة التي لا تنقطع، امامنا خياران: يمكننا الاستمرار في الصلاة وأن يتابع كل واحد مبادرته لوحده ويمكننا متابعة الصلاة، ولكن أن نحول مبادرتنا جماعية، ونشبك أيدينا بأيدي بعضنا، لأن "الإيد بالإيد الخير بيزيد". ونتذكر قول يسوع "كل شيء تفعلوه لواحد من إخوتي هؤلاء الصغار فلي ايضا تفعلوه".

كل شخص بقدر إستطاعته ! وكلنا نعرف أن ال50 دولارا باتت تعيل عائلة لمدة شهر.

"البحصة تسند خابية"، ومع بعضنا يمكننا أن نعمل الفرق، خاصة في هذه الاشهر الثلاثة المقبلة، والتي في الاوقات العادية كنا نمضي فيها الصيف في لبنان.

ولأننا في أفريقيا، أتينا من مناطق لبنان كلها، مبادرتنا ستطاول حوالي 500 عائلة في كل المناطق، وهذا الشيء سيتم بالتعاون مع كاريتاس،التي من خلال مكاتبها المنتشرة في كل لبنان ستزودنا بعناوين العائلات الأكثر حاجة.

مبادرتنا تقوم على تأمين حصص غذائية وادوية للأمراض المزمنة. أدعوكم أحبائي كلكم بكل محبة وتواضع، أن تلبوا هذا النداء، حتى نتساعد ونساعد، للمشاركة، يستطيع كل شخص، أما التواصل معي مباشرة على رقمي الخاص (واتساب)، او التواصل مع خوري رعيته او أحد أعضاء المجلس الرعوي او لجنة الكنيسة. كذلك وضعنا رقم حساب في نيجيريا ولبنان بتصرف من يريد.

ختاما، دعونا بهذه المبادرة نقدم فعل شكر لربنا على نعمه ورحمته ومحبته وعطفه علينا، ونتذكر قول القديسة الأم تريزا إنو " اللي مش قادر يقوم بأعمال عظيمة، بيقدر يقوم بأعمال زغيرة بحب صادق وعظيم".