رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 08 أغسطس 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الثقافة العراقية∙ تطلق معرضا للمصغرات الحربية لطلال محمود

السبت 11/يوليه/2020 - 11:27 ص
الثقافة العراقية
الثقافة العراقية
نعمات مدحت
طباعة
أطلقت دائرة العلاقات الثقافية العامة بالتزامن مع تدشين وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وسم "الثقافة بمواجهة التطرف"، معرضا إلكترونيا للمصغرات الحربية "Diorama"، من عمل النحات طلال محمود، مسؤول الورشة الفنية في دائرة العلاقات الثقافية، اليوم السبت، ويوثق هذا العمل الفني المعارك التي خاضتها القوات العراقية بجميع صنوفها ومعداتها العسكرية.

وأضافت الثقافة العراقية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": "تراوحت قياس كل من الأبنية والأشخاص والآليات والسيارات 135، أي إن كل وحدة قياس بالنموذج المصغر يعادله 35 ضعف في النموذج الحقيقي، واستخدم النحات لعمل المصغرات الراتنجات الصناعية وقوالب السيليكون وأساليب المقالبة والصب ومواد أخرى ليظهر هذا العمل بالشكل الفني اللائق.

ويذكر أن النحات طلال خريج معهد الفنون الجميلة 1997، وخريج كلية الفنون الجميلة 2006، يعمل في دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة العارقية وله أعمال نحتية عدة.

شارك في تجسيد مشاهد المتحف البغدادي نحتيا بمادة الشمع وفاز بمسابقة نصب الأحرار، ومثل العراق في معرض الفنانين العرب الرابع في الصين 2013، وعضو نقابة التشكيليين العراقيين وعضو نقابة الفنانين العراقيين وعضو ملتقى خريجي معهد الفنون الجميلة.