رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 05 أغسطس 2020 الموافق 15 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

63 مبدعا يتنافسون على انتخابات التجديد النصفي باتحاد كتاب مصر

الخميس 09/يوليه/2020 - 12:41 م
اتحاد كتاب مصر
اتحاد كتاب مصر
جمال عاشور
طباعة
يتنافس على انتخابات التجديد النصفي باتحاد كتاب مصر، التي من المقرر أن تعقد في أغسطس المقبل، ما يقرب من 63 مبدعا من أجل 15 كرسيًا فقط.
يتكون المجلس من 30 عضوا، وتجري الانتخابات على نصفه الذي انتهت مدته القانونية في مجلس الإدارة، وفي هذا التقرير نرصد أبرز الأسماء المرشحة في الانتخابات.
الدكتورة سهير المصادفة، الدكتور شريف الجيار، الشاعر عمارة إبراهيم، الشاعر السيد حسن، الشاعر علاء عبد الهادي، الكاتب محمد نوار، الكاتب أحمد عبد الرازق أبو العلا، الشاعر أحمد عنتر مصطفى، الكاتب أحمد سويلم، الكاتبة زينب العسال، الشاعر زينهم البدوي، الشاعر سعيد شحاته، الكاتب مصطفى القاضي، الشاعر الأمير أباظة، الكاتبة منى ماهر، الكاتبة نوران فؤاد، الكاتبة هالة فهمي، الكاتب هشام فياض، الشاعر مختار عيسى، الكاتب محيى عبد الحي، الكاتب محمد عليوة.
وتتنافس الأسماء المرشحة على منصب عضو مجلس الإدارة وحال فوزههم واكتمال عدد أعضاء المجلس الثلاثين، تجرى إنتخابات داخلية لتشكيل هيئة المكتب، من رئيس للاتحاد، ونائب، وسكرتير عام الاتحاد، وأمين صندوق.

وكان من المفترض أن تقام هذه الانتخابات في مارس العام الماضي، إلا أنها أجلت لأول مرة لأسباب غير معلومة يدعى أن رئيس الاتحاد علاء عبد الهادي طلب تأجيلها من مجلس الدولة بحجة إنهاء مشروعات قومية خاصة بالإتحاد، وكذلك أجلت في مارس الماضي بسبب جائجة كورونا، الأمر الذي جعل مجلس الإدارة يتخذ قرار التأجيل حتى تقرر أن تتم في أغسطس المقبل.