رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 08 أغسطس 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مواعيد عمل مكاتب البريد 2020

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 05:45 م
مكاتب البريد
مكاتب البريد
طباعة
يبحث الكثير من المصريين عن مواعيد عمل مكاتب البريد 2020؛ بحيث يتم الذهاب إلى المكاتب لصرف المعاش والمستحقات المختلفة في مواعيدها المعلن عنها والتي تبدأ من 8 صباحا إلى 3 ظهرا.

ومن المعروف أن من أقدم الهيئات والمؤسسات الحكومية في مصر هي «هيئة البريد المصري» والتي تم تأسيسها في عام 1865م، ويقدم خدمات لأكثر من 17 مليون مواطن، بهدف المشاركة في تحقيق خطط الدولة المستقبلية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

مواعيد عمل مكاتب البريد 2020

قررت الهيئة القومية للبريد تعديل مواعيد العمل الرسمية الخاصة بها خلال الفترة الأخيرة، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين والحد من التكدس والزحام أمام مكاتب البريد، للتقليل من انتشار العدوى بالفيروس؛ حيث تبدأ مواعيد العمل منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، على مستوى مكاتب الجمهورية.

وتمتد فترة عمل المكاتب الرئيسية والتي يبلغ عددها حوالي 2000 مكتب، من الساعة 8 صباحًا حتى 3 عصرًا؛ حيث تحرص الهيئة على منع التزاحم خاصة في أيام صرف الرواتب والمعاشات في بداية كل شهر.

مع العلم أن مواعيد مكاتب البريد تختلف من فرع إلى آخر، حيث أن هناك فروع تعمل خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس، وهناك فروع أخرى تعمل بداية من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، ويتم تعطيل العمل بها يوم الخميس من كل أسبوع، بينما يوجد فروع أخرى من مكاتب البريد تعمل ستة أيام في الأسبوع، من يوم السبت إلى يوم الخميس.

إجازات البريد

تختلف إجازات مكاتب البريد على حسب مواعيدها الرسمية، حيث أن هناك مكاتب توقف العمل يوم الجمعة والسبت، وهناك فروع أخرى تعطل العمل يوم الجمعة فقط، بينما هناك فروع تعطل العمل يوم الخميس، كما أن البريد بكافة فروعه على مستوى الجمهورية إجازة رسمية في الأعياد والمناسبات القومية كما هو الحال في كافة المصالح الحكومية.

خدمات البريد في الوقت الحاضر

* تقديم بعض الخدمات فقط في المرحلة الحالية، وتتمثل هذه الخدمات في صرف الرواتب والمعاشات، السحب والإيداع من دفاتر التوفير أو الحسابات الجارية للعملاء.
* صرف المستحقات وإعانات العمالة المتضررة من فيروس كورونا، بالإضافة إلى تحصيل الفواتير والحوالات المالية الفورية.
* الخدمات الحكومية من المقرر تقديمها أونلاين عبر بوابة الحكومة الرسمية الإلكترونية على شبكة الإنترنت.