رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خبيرة تقدم طريقة ترطيب البشرة قبل المكياج

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 05:18 م
البشرة
البشرة
نور أيمن
طباعة
تعاني الفتيات من مشكلة جفاف البشرة الناتجة عن استخدام مستحضرات التجميل، ويتسبب الترطيب الخاطئ في حدوث بعض المشاكل في شكل المكياج التي ينتج عنها تشقق البشرة وبروز تجاعيد العين، لذلك تنصح خبيرة المكياج سمر خالد، باستخدام المرطبات قبل المكياج، وتقدم مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها قبل وضع المكياج.

غسل البشرة
من أولى الخطوات التي يجب اتباعها قبل وضع المكياج غسل البشرة بالغسول أو نوع صابون مناسب للبشرة مثل صابون الجلسرين أو العسل أو زيت الزيتون، وهي من الأنواع التي تحتوي على مواد طبيعية وليست كيميائية، فهي تنظف بشرتك بعمق.

تونر البشرة
الخطوة الأهم بعد غسل البشرة وتغفلها الفتيات، وتساعد على غلق مسام البشرة، لذلك يجب استخدام التونر المناسب، كما يمكن الاستعانة بماء الورد إذا لم يتوفر تونر، وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية يمكن خلط ماء الورد بقشور الليمون، ووضعه على قطنة وتمرر على البشرة وتترك حتى تجف.

وضع مرطبات للبشرة
تعد هذه الخطوة الأهم، حيث يجب ترطيب البشرة قبل وضع المكياج لتفادي جفافها بسبب أدوات التجميل، ولابد من ترطيب البشرة قبل وضع المكياج للحصول على أفضل نتيجة، كما يمكن وضع واقي شمس إذا توفر للخروج أثناء النهار.

وضع البرايمر
انتشرت مؤخرًا أنواع كثيرة يمكن الاستعانة بها قبل وضع المكياج، حيث يعتبر غلاف للبشرة من أضرار المكياج المعروفة، كما يعطي البرايمر إطلالة ناعمة وشكل مختلف للمكياج عند وضعه، ويعطي البشرة شكلًا طبيعيًا بلا تشققات أو بقع.