رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القيادات الأمنية تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالجيزة

لجان امتحانات الثانوية
لجان امتحانات الثانوية

تفقدت مجموعة من القيادات الأمنية من مديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء طارق مرزوق مدير الأمن، منذ قليل، محيط المدارس التى تشهد لجان امتحانات الثانوية العامة.

وجاء ذلك لمتابعة سير الامتحانات، ومتابعة الخدمات الأمنية المعنية لتأمين المدارس، ومنع تجمعات أولياء الأمور بمحيطها، والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا.

وانتشر رجال المرور بالمحاور وميادين وشوارع العاصمة والجيزة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، وتحقيق السيولة المرورية اللازمة أمام المدارس.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو، والخميس 25 يونيو مادة (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو مادة (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو مواد (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق).

ويؤدي الطلاب اليوم الثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.