رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 03 أغسطس 2020 الموافق 13 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«ثقافة الأردن» تكرم الطفل صاحب مبادرة تعليم الرسم على الأحجار

الإثنين 06/يوليه/2020 - 10:35 م
ثاقة الاردن تكرم
ثاقة الاردن تكرم الطفل
جمال عاشور
طباعة
كرّمت وزارة الثقافة الأردنية، الاثنين، الطفل معتصم سامي الحسامي؛ تقديرًا لمبادرة أطلقها خلال أزمة كورونا عبر تطبيق (زووم) لتعليم الرسم على الأحجار.

أطلق الطفل سامي الحسامي (9 سنوات، مبادرة تعليمية للأطفال انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي للالتحاق بالأندية الصيفية جراء ظروف الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة كورونا.

وأكد وزير الثقافة الأردني الدكتور باسم الطويسي أهمية الدور الذي تقوم به الأسرة في التشجيع على الإبداع وتنمية المواهب في المقام الأول، مقدرا لعائلة الحسامي توفير البيئة الملائمة لطفلها من أجل إطلاق هذه المبادرة التي ركزت على استغلال وقت الفراغ لديه، وتفاعل معها المجتمع بشكل لافت.

وبين أن الوزارة تشجع على رعاية الإبداع الطفولي من خلال البرامج التي تقدمها سواء من خلال مديرية الطفل أو التدريب على الفنون في معهد الفنون الجميلة، وإطلاق مسابقة "موهبتي من بيتي" التي قدمت الكثير من المواهب الشابة في حقول القصة والتمثيل والرسم وغيرها.

وأعرب والد الطفل عن شكره للوزارة على هذا التكريم، موضحا أن هذه المبادرة الطفولية جاءت بعد اتقان ابنه الرسم من خلال "اليوتيوب"، وبدأت بـ 8 اشخاص ثم تطورت إلى 30 شخصا.