رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 03 أغسطس 2020 الموافق 13 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كاساتا وطيور النورس.. جمهور التواصل الاجتماعي يُعيد اكتشاف بورسعيد (صور)

الإثنين 06/يوليه/2020 - 09:43 م
طيور النورس
طيور النورس
أحمد القاضي
طباعة
لم تعد بورسعيد "أبو العربي" كما عرفها المصريون في أفلامهم، أو مصدرًا لشراء الملابس والمنتجات المستوردة، إنما تغيرت تلك الصورة النمطية بعد يومين من إطلاق هاشتاج بورسعيد على جروب traveller experience المهتم بالسفر والسياحة على موقع التواصل فيسبوك، وبدأت الدعوة بجولة داخل المدن المصرية لإعادة اكتشاف الشكل الحديث لكل المناطق السياحية غير المعروفة.

انهالت صور المسافرين إلى بورسعيد من كل المحافظات المصرية، فتلك المدينة الصغيرة أثارتهم وضج "الجروب" على موقع فيسبوك بمواقف لا تنسى عاشها المصريون داخل بورسعيد، والأماكن التي لن ينسوها وأشهرها رحلة المعدية الشهيرة والاستمتاع بطيور النورس وهي تحلق قريبًا منهم.

"كاساتا، سوق السمك، أسواق الملابس، الشيكولاتة المستوردة الفاخرة".. كانت أبرز توصيات زوار بورسعيد لمن لم يزورها حتى الآن من المصريين أو السائحين الأجانب المهتمين باكتشاف المدن المصرية السياحية، وانتشرت الصور الحديثة للمدينة بعد تطوير أكثر من منطقة فيها حتى أصبحت تضاهي أجمل المدن السياحية في العالم.

بعد انتشار هاشتاج بورسعيد حرص أهل المدينة على المشاركة ونشر أشهر الأماكن التي يعرفونها وحدهم، وتقدموا بقائمة من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل منطقة بور فؤاد، والفنار القديم للسفن، ومنطقة الفيلات التي كان يسكنها الموظفين الفرنسيين أثناء عملهم بقناة السويس قبل جلائهم عنها.

اعتبر أهل بورسعيد أن هذه الصور والمواقف ستساهم في زيادة الرحلات الداخلية إلى المدينة في مرحلة ما بعد فيروس كورنا، ودعا بعض الشباب إلى نشر صور مشابهة من باقي المحافظات المصرية حتى يكشف أهل كل محافظة عن أفضل المناطق لديهم لتنشيط السياحة الداخلية.