رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المصريين الأحرار» ناعيًا العصار: خدم الوطن في كل المواقع

عصام خليل
عصام خليل

نعى حزب المصريين الأحرار، برئاسة عصام خليل بمزيد من الحزن والأسى الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي وافته المنيّة مساء اليوم، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعرب الحزب رئيسًا وقيادات عن بالغ التعازى القلبية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقيادة العامة للقوات المسلحة وأسرة الفريق الراحل.

قال الحزب، في بيان اليوم، "إن الفريق محمد العصار خدم البلاد في عده مواقع قيادية ورئيسية في الجيش المصري الباسل، وكان أحد المحاربين في الاستنزاف، وحرب أكتوبر، كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى".

وأضاف الحزب: أن تاريخ الراحل حافل بالعطاء والبذل لخدمة الوطن، وكان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية، إضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو، والذى انتهى بالاعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصري.

وأكد الحزب أن مصر فقدت رجلًا معطاءً وأحد الأعمدة الراسخة من مصنع الأبطال رجال القوات المسلحة الباسلة، وتودع البلاد وزيرًا للإنتاج الحربي من طراز فريد.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر في 26 يونيو الماضي، قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة «فريق فخري» مع منحه وشاح النيل.

وشغل «العصار»، منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011، وكان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية إضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وكان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور في مؤتمر 3 يوليو، والذي انتهى بالإعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصري، ونهاية حكم الإخوان.