رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

غدًا.. عرض الحلقة الأخيرة من «الاختيار» على إكسترا نيوز

الإثنين 06/يوليه/2020 - 06:33 م
الاختيار
الاختيار
سناء إسماعيل
طباعة
تُحيي قناة إكسترا نيوز، غدًا، ذكرى ملحمة كمين البرث التي استشهد فيها أبطال الكتيبة 103 بقيادة المقدم أحمد منسي، وأسفر الهجوم الإرهابي عن 28 شهيدًا من جنودنا البواسل.

وتعيد القناة عرض الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار"، والتي عرضت معركة البرث كاملة بأحداثها الحقيقية، إضافة إلى استديو تحليلي للواقعة،وذلك في تمام الثامنة مساءً.

معركة البرث بدأت فجر 7 يوليو من 2017 باقتحام سيارة مفخّخة تم تجهيزها بشكل قوى، وانطلقت قبالة قوة تمركز كتيبة منسي ورفاقه؛ بهدف تشتيت قوات الأمن، وقيام العناصر الإرهابية بعملية الهجوم على الشهيد أحمد منسي، وأبطال القوات المسلحة المتواجدين معه، حيث استخدمت العناصر الإرهابية فى هجوم البرث سيارات مفخخة بهدف اختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالتمركزات المستهدفة، وذلك عبر إحداث موجة انفجارية هائلة تركز على هدم الموقع، الذي كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات مدروسة عبر قذائف الهاون والآر بى جي، في ظل عجز العناصر الإرهابية عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.

بدورهم، تعامل أبطال كتيبة 103 مع السيارة المفخخة دون خوف، لتنفجر قرب الكمين، وبعدها بلحظات كان هناك عدد من سيارات الدفع الرباعى مُحملة بعشرات العناصر الإرهابية والتكفيرية مُحملين بالأسلحة المختلفة قاموا بتطويق التمركز الأمني والاشتباك مع عناصر القوات المسلحة الباسلة، التي رفضت تسليم المقر للتكفيريين.

وحاول عشرات الإرهابيين احتلال التمركز الأمني، لكن أبطال القوات المسلحة تعاملوا معهم بقوة غاشمة كبيرة، ودارت معركة شرسة استمرت لساعات، أظهر فيها أبطال الجيش ملحمة بطولية في هذا اليوم، حيث قاتلوا وردوا على الهجوم الإرهابي بكل قوة وشجاعة وثبات.