رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى

برلماني يطالب بضم أطباء التأمين الصحي لقانون زيادة بدل المهن الطبية

الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا

وجه الدكتور أيمن أبوالعلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لحرصه على دعم ومساندة الأطقم الطبية في ضوء التكليفات الصادرة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، أثناء مناقشة مشروع قانون زيادة بدل مخاطر المهن الطبية.

وأشاد أبوالعلا، بالدور الذي يقوم به الفريق الطبي، وما يقدمونه من جهود وتضحيات كبيرة في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن دورهم لا يخفى على أحد، وأنهم قاموا بدورهم على أكمل وجه.

وطالب النائب، بضرورة أن يتضمن القانون الجديد فيما يتعلق زيادة البدل عن مخاطر المهنة، جميع العاملين في الخدمات المعاونة بالقطاع الطبي، وكذلك الأطباء في التأمين الصحي.

وفيما يتعلق بمد سن الستين، أشار أيمن أبوالعلا، إلى أنه من أوائل المطالبين بهذا القرار، مطالبًا بضرورة مراعاة الأوضاع الخاصة بالأساتذة في المستشفيات الجامعية أثناء اتخاذ قرار المد بعد سن المعاش.

من جانبه أشاد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بما تناوله أيمن أبوالعلا، قائلا: كل الشكر للدكتور أيمن أبوالعلا، وأنا حرصت للاستماع إليه باعتباره أحد المختصين.