رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«نهضة مصر» تطلق مسابقة «احكيها بطريقتك» للأطفال واليافعين

الأحد 05/يوليه/2020 - 02:13 م
مسابقة نهضة مصر
مسابقة نهضة مصر
ايهاب مصطفى
طباعة
تطلق دار نهضة مصر للنشر مبادرة ومسابقة قراءة تحت عنوان "احكيها بطريقتك" وذلك لتشجيع الأطفال واليافعين على القراءة واتخاذها عادة تمنحهم المتعة وتساعدهم في توسيع آفاقهم.

المبادرة تشجع الأطفال على بناء مكتبة خاصة بهم لفصل الصيف تشمل 5 كتب يقومون باختيارها من مجموعات كتب مختلفة تقدمها الدار؛ وتشجيعهم على قراءة هذه الكتب ستقوم الدار بعمل مسابقة يقوم الطفل بها بتسجيل فيديو يقدم من خلاله شرح وملخص قصير لكتاب من الكتب التى قرأها ومشاركتها على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالدار والفوز بجوائز قيمة.

ستبدأ المسابقة بداية من شهر يوليو وتستمر حتى منتصف شهر أغسطس وسيتم فتح باب المشاركة أمام الأطفال من سن 9 إلى 12 سنة إلى جانب اليافعين من سن 12 إلى 15 سنة.

وسيكون على الأطفال إرسال الفيديوهات فى نهاية شهر يوليو وسيتم اختيار أفضل الفيديوهات ونشرها عبر صفحة الدار على "فيسبوك" ليتم اختيار الفائزين من خلال تقييم الدار لفهم الأطفال واستيعابهم لمحتوى الكتب مع التصويت على الصفحة لأفضل الفيديوهات.

وسيتم اختيار 3 فائزين من كل مرحلة عمرية وسيتم الإعلان عن الفائزين منتصف شهر أغسطس لتسلم الجوائز التالية:
- الجائزة الأولى في كل مرحلة بقيمة 5 آلاف جنيه.
- الجائزة الثانية في كل مرحلة 3 آلاف جنيه.
- الجائزة الثالثة في كل مرحلة ألف جنيه.

وصرحت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة "نهضة مصر" في بيان: "إن الحث على القراءة والتعود عليها لنشر الثقافة في المجتمع المصري هو جزء لا يتجزأ من رسالتنا الممتدة عبر اكثر من 80 سنة في مجال النشر والتعليم. ودائما ما يكون تركيزنا على الأطفال واليافعين وتنمية عقولهم وقدراتهم الابداعية وغرس القيم الاخلاقية فيهم".

وتابعت: "وتزداد حاجتنا لنشر تلك الرسالة في تلك الأوقات التي يزداد فيها الوقت الذي يقضيه الأطفال واليافعين على مواقع التواصل الاجتماعي وأمام قنوات التلفزيون، فكرنا في طريقة لجذبهم للقراءة مع منحهم أيضا فرصة التعبير عن ذواتهم وطرح ما قرأوه بتسجيل فيديو يلخصون فيه ما اكتسبوه من أفكار".

واختتمت: "وتقييم تلك الفيديوهات من خلال تصويت المتابعين على صفحتنا على فيسبوك لتصل إلى آلاف من الأطفال الآخرين، وأتمنى أن يشارك أكبر عدد من الأطفال فى هذه المبادرة ويقروا عددا كبيرا من الكتب والروايات خلال فصل الصيف ويستمتعوا بالجوائز القيمة التي نقدمها".