رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 15 أغسطس 2020 الموافق 25 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نيرمين يسر تناقش «وأنا أصدق ماريا» على «النيل الثقافية» الأربعاء

الأحد 05/يوليه/2020 - 12:24 م
نيرمين يسر
نيرمين يسر
ايهاب مصطفى
طباعة
يستضيف الإعلامي خالد منصور، في حلقة الأربعاء المقبل من برنامج "الفترة المفتوحة" الكاتبة نرمين يسر، للحديث حول مجموعتها القصصية "وأنا أصدق ماريا"، وذلك في تمام الواحدة ظهرا على قناة النيل الثقافية.

في حكاياتها الجديدة "وأنا أصدق ماريا"، الصادرة عن دار ميريت، تجمع الكاتبة والناقدة السينمائية نرمين يُسر الكثير من الأحلام والهواجس والأمنيات، من خلال 30 قصة قصيرة روتها على لسان بطلاتها اللواتي امتزجت لديهن آلام الحياة بمخاوف الأمسيات الطويلة التي تميزها الوحدة.

تقول نرمين في تقديمها للحكايات "لن تجد في هذه النصوص ما تستطيع تشبيهه بالقصص، لأنها ليست قصصًا مدبرة، ولكنها حكايات لا تُشبه رعب ستيفن كينج أو الدراما النفسية لتشاك بولانيك أو عبقرية مفاجآت هيتشكوك؛ ولكنها حكايات بشر عاديين لا يستطيعون الخروج من الجحيم، بل ويزداد تورطهم فيه مع الوقت، ربما تتعاطف معهم أو تتوقف عن القراءة لتُلقي بالأوراق عرض الحائط لاعنًا غباءهم"، وأنهت المقدمة باختصارٍ كافٍ للحالة التي صنعتها في عبارة واحدة "لكنك تقرأ عن المجحومين الذين صنعتهم من داخل عزلتي".

نرمين يسر روائية وصحفية وناقدية سينمائية مصرية. المجموعة القصصية "وأنا أصدق ماريا" هي العمل الأدبي الثاني لها بعد رواية "الروح الثامنة".