رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 03 أغسطس 2020 الموافق 13 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

دراسة: «كونيتيكت» إحدى 4 ولايات أمريكية تتجه لاحتواء كورونا

الأحد 05/يوليه/2020 - 11:21 ص
كورونا في الولايات
كورونا في الولايات المتحدة
أ.ش.أ
طباعة
كشفت دراسة حديثة، أن ولاية كونيتيكت الأمريكية هي واحدة من بين 4 ولايات فقط مصنفة على أنها في طريقها لاحتواء وباء كورونا المستجد.

وأشارت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة "كوفيد آكت ناو" الأمريكية المعنية بالوباء، إلى أن حالة هذه الولاية تعد بعيدة تمامًا عن الكثير من الولايات الأمريكية التي تشهد تزايدًا مطردًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويقول كين كيلوج الخبير بالمؤسسة، إن هذا يسلط الضوء على أهمية التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه للحد من انتشار المرض، حيث يركز مسئولو الصحة بالولاية على هذين الأمرين كخط دفاع أول في هذه الجائحة، مؤكدا ضرورة التزام المواطنين بهذا الدور من جانبهم من أجل سلامة مدنهم وولاياتهم التي يعيشون فيها.

يذكر أن مدينة مونرو بالولاية كانت قد شهدت ظهور 4 حالات إصابة جديدة منذ الأسبوع الماضي ليرتفع إجمالي الحالات بها إلى 117 حالة.

ومن المتوقع أن يكشف نيد لامونت حاكم ولاية كونيتيكت في الأسبوع المقبل عن المزيد من المعلومات بشأن خطة الدخول في المرحلة الثالثة من إعادة فتح الاقتصاد.

وكان حاكم الولاية قد أصدر تعليماته قبل أيام بأن أي شخص قادم من ولايات أخرى يتفشى فيها المرض يتم إيداعه بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما منذ دخوله للولاية.