رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وفاة رجاء الجداوى.. رحيل هادئ لملكة جمال القطر المصرى

الأحد 05/يوليه/2020 - 06:47 ص
وفاة رجاء الجداوى
وفاة رجاء الجداوى
سمر عبدالله
طباعة
بعد مشوار فني حافل امتعت به جمهورها، فما بين الأدوار الدرامية والكوميدية ودور الأم المصرية تنوعت الأدوار التي قدمتها الفنانة القديرة لينتهي مشوارها بعد إعلان وفاة رجاء الجداوي، عقب صراع قصير مع فيروس كورونا اللعين.

وفاة رجاء الجداوي.. معلومات عن الفنانة القديرة


ولدت رجاء الجداوي في 6 سبتمبر من عام 1938، وعملت في بداية حياتها عارضة أزياء ومنها إلى التمثيل، حتى استطاعت أن تحفر اسمها بين كبار الشخصيات الفنية، كان بداية مشوارها الفني من خلال فيلم غريبة عام 1958، حيث وصلت سنوات عملها السينمائي إلى 62 عاما.

رجاء الجداوي ولدت في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق"، للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما على أكمل وجه، ثم التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، لتعمل بعد ذلك في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

كما تزوجت رجاء الجداوي من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار، وذلك في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة.
كما فازت رجاء الجداوي بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء، ومنه إلى الفن، كما حصلت على وشاح سمراء القاهرة في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة ملكة حوض البحر المتوسط.

خاضت الفنانة القديرة رجاء الجداوي تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب، وكان يتابعها عدد كبير من المصريين وينتظرونها في الموعد المحدد لظهورها.

إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا


وأصيبت الفنانة القديرة في 24 مايو 2020 بفيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية في صراع مع الفيروس القاتل حتى إعلان وفاة رجاء الجداوي اليوم الأحد.

وخيمت حالة من الحزن الشديد على رواد وسائل التواصل الاجتماعي عقب إعلان أميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، عن وفاة والدتها، بعد ساعات قليلة من دعاؤها لها وقولها إنها في حالة حرجة، حيث نعاها المصريون متذكرين أدوارا فنية أبدعت الفنانة الراحلة في تقديمها وأثرت الحياة الفنية بعدة أعمال، منها الدرامي والسينمائي والمسرحي وحتى الفوازير، ليصاب الوسط الفني اليوم بصدمة كبيرة عقب وفاة رجاء الجداوي في مستشفى العزل بالإسماعيلية.