رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 26 نوفمبر 2020 الموافق 11 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مفاجأة.. الباز يكشف عن علاقة ابن أيمن نور بمتحرش الجامعة الأمريكية

السبت 04/يوليه/2020 - 10:02 م
محمد الباز
محمد الباز
محمود عرفات
طباعة
كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، عن التفاصيل الكاملة لقضية الشاب المتحرش أحمد بسام زكي الذي زعمت مواقع التواصل الاجتماعي أنه تحرش بأكثر من 150 فتاة.

أضاف الباز، في برنامجه «آخر النهار»، المذاع على فضائية النهار: "موقفنا واضح وصريح للغاية بشأن التحرش، وهو أننا ضد أي متحرش ومن يثبت عليه الجريمة يجب أن يعاقب عقابًا صارمًا".

وتابع "أن الجهات الأمنية أعلنت عن أنها ألقت القبض على المتهم أحمد بسام زكي، ودعت الضحايا لتحرير محضر بشأن هذا المتحرش".

وواصل أن المتحرش لا يوجد بلاغ رسمي ضده حتى الآن، لافتًا إلى أن أول ظهور لهذه القضية كان الأربعاء الماضي، حيث نشر حساب على إنستجرام لفتاة تدعى نادين اتهمت أحمد بسام زكي بأنه تحرش بها وحاول اغتصابها.

وعلق الباز قائلًا:" وكأن كل مصيبة تلحق بهذا البلد يجب أن تجد فيها إما أيمن نور أو أحد فروعه"، مضيفًا أن شادي نور كتب بوست طويل عبر حسابه على إنستجرام يدافع فيه عن ضحايا المتحرش، ويهاجم المتحرش وفعله، وبعدها ظهر حساب على إنستجرام باسم ABZ، وهذا الحساب طالب ضحايا المتحرش أحمد بسام زكي أن يرسلوا وقائع التحرش بهم.

وواصل أنه تبين من أحد التعليقات على هذا الحساب أن الذي يديره هو نجل أيمن نور، مؤكدًا أن هناك فتاة تدعى فرح مصطفى كتبت عن واقعة تحرش أحمد بسام زكي بها عبر حسابها بموقع فيسبوك، وبعد ذلك كتبت تدوينة تتحدث فيها عن تواصل مكتب النائب العام معها لدعمها، وهو ما نفاه المكتب جملة وتفصيلًا في بيان له.

وشدد الباز على أنه تبين بعد ذلك أن الحساب لشاب وليس لفتاة، وهذا الشاب استخدم صورًا لفتاة سورية تعيش في الأردن تدعى فاتن الزغبي، وتواصلت معها «الدستور» ونفت صلتها تمامًا بالأمر، معلقًا بالقول: "فيه ريحة مش مظبوطة في الموضوع، فيه ناس عايزة تشغل المجتمع بمثل هذه القضايا التي تعج بالنميمة والتحرش".