رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مناقشة رواية «اللقاء الأخير» ليوسف نبيل غدًا على صفحة مركز المحروسة

السبت 04/يوليه/2020 - 03:56 م
اللقاء الأخير
اللقاء الأخير
إيمان عادل
طباعة
ينظم مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات اللقاء السابع من لقاءات العزلة، حيث سيجري مناقشة رواية "اللقاء الأخير" للكاتب والمترجم يوسف نبيل ويحاوره الكاتب أحمد القرملاوي، غدا الأحد في لقاء لايف على صفحة المحروسة.

يوسف نبيل روائي ومترجم مصري. يترجم عن الروسية والإنجليزية. من مواليد 1987، خريج كلية الألسن- جامعة عين الشمس- قسم اللغة الروسية- 2008. صدر له العديد من الروايات والترجمات، آخرها رواية اللقاء الأخير وترجمة يوميات تولستوي.

ومن أجواء رواية اللقاء الخير ليوسف نبيل "لقد لحق الجنون بالجميع.. أبي الذي يبحث عن خلوده فيَّ، ومجدي الذي مات الآن دون أن يجد شيئًا واحدًا في عمره، وأمي التي لم تخرج من المطبخ سوى للحظات محدودة... وأنا الذي فقد سيطرته على نفسه كاملا عندما علم بخبر موتها على بعد آلاف الكيلو مترات... سرت في الشوارع ليوم كامل دون هوادة دون أن أتناول شيئًا أو أشرب ماءً ولم أفق إلا داخل مستشفى، تطالعني فيه وجوه أجنبية حاولت التأقلم معها، ولم أتمكن حتى من أن أخبر أحدًا أنها ماتت.. بكيت طويلا، وواسيت نفسي قائلا إنها تنعم الآن بالراحة من هذا العالم القميء. والآن... أنا في غرفة سقيمة قابع أمام جثة لا أدري ماذا أفعل بها ولا بنفسي".