رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

موعد وقفة عرفات وصلاة عيد الأضحى 2020

الخميس 02/يوليه/2020 - 06:52 م
وقفة عرفات
وقفة عرفات
هبه محمد
طباعة

يبحث كثيرون عن موعد وقفة عرفات وصلاة عيد الأضحى 2020، وتوقيتات صلاة العيد الكبير وأيضًا فضل صيام يوم عرفة.

ومن المتوقع أن يظهر القمر يوم الاثنين 20 يوليو 2020 بعد غروب الشمس مباشرة، وينتظر المسلمين في جميع أنحاء العالم موعد وقفة عرفات وصلاة عيد الأضحى 2020 للمشاركة في الشاعئر الدينية الأسلامية والتقرب إلى الله في هذه الأيام المفترجة وصيام يوم عرفة.


وينتظر المسلمين صلاة العيد للإحتفال بعيد الأضحى المبارك في كل عام بطريقة " ذبح الاضحية " والخروج وزيارة الأهلي والأقارب في هذه المناسبة المهمة، والقيام بالحج مع الاجراءات الاحترازية والوقائية خوفًا من فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في غلق المساجد ووقف مناسك الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

موعد وقفة عرفات وصلاة عيد الأضحى المبارك 2020

ويوافق موعد وقفة عرفات يوم الخميس الموافق 30 يوليو على أن يكون الجمعة 31 يوليو 2020 أول أيام عيد الأضحى المبارك.

حيث يتم التجهيز والإستعداد بالإحتفال عن طريق ذبح الأضحية والزكاة، لكونه ثاني أعياد المسلمين.


وبمناسبة حلول وقفة عرفات وصلاة عيد الأضحى 2020، تفتح المملكة العربية السعودية أبوابها للإحتفال بعيد الأضحى المبارك للقيام بمناسك الحج والعمرة مع اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية للمسلمين خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد، ولم تكن السعودية الوحيدة التي أعلنت عن فتح مساجدها، إنما معظم الدول العربية أعلنت عن فتح المساجد للمسلمين بعد إغلاق دام 4 شهور بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

ويحتفل المسلمين من جميع أنحاء العالم بذكرى تضحية سيدنا إبراهيم عليه السلام من خلال " ذبح الأضحية " والصلاة وذكر الله والدعاء، والتبرعات ودفع الزكاة للتقرب إلى الله.

وفي سياق متصل، في عيد الكبير يقوم المسلمين بأداء فريضة الحج والعمرة التي تعتبر من أركان الإسلام الخامسة.

وقبل عيد الأضحي تكون وقفة عرفات 2020 التي يقف الحجاج والمصليين على جبل عرفات حتى مطلع الصباح التالي الذي يعتبر هو أول أيام العيد الموافق 10 ذو الحجة.

ويقوم المصليين بالدعاء والتقرب من الله في هذه الأيام المفترجه والمباركة من خلال الاستغفار والصلاة وقراءة القرأن الكريم وصيام يوم عرفة والدعاء خلال فترة الصيام.

وثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام : أن الله يكفر بصوم يوم عرفة السنة التي قبله والسنة التي بعده