رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 08 أغسطس 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أولياء أمور طلاب مدارس «ستيم» يستغيثون: الامتحانات من خارج المنهج

الخميس 02/يوليه/2020 - 03:27 م
طارق شوقي
طارق شوقي
ريم محمود
طباعة
أصدر أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين "ستيم"، بيانًا باستغاثة عاجلة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بخصوص امتحان مقاييس المفاهيم في الميكانيكا والجيولوجيا اليوم، موضحين أنه اشتمل على أسئلة من خارج المقرر، بالنسبة للجيولوجيا الأسئلة 15-26-34-35- 18، وفي مادة الميكانيكا الأسئلة 18- 19-،20- 21- 23، 25- 27- 28- 5.

وأضاف البيان، أن الامتحان لم يشمل بعض مخرجات التعلم للصف الثالث الثانوي، كما تضمن أسئلة كان من المقرر أن تدرس بعد 15 مارس، موعد تعليق الدارسة، بناء على قرار وزير التربية والتعليم، وكان النموذج الذي تم إرساله من قبل وحدة دعم مدراس العلوم والتكنولوجيا يحتوي على 25 سؤالًا، بينما كان امتحان اليوم مكونًا من 32 سؤالًا في الميكانيكا.

واستطرد أولياء الأمور، في بيانهم: "نطالب نحن طلبة مدارس المتفوقين بأن يقوم مستشار المادة أو أحد المعلمين الخبراء العاملين بمكتب المستشار بالاطلاع ومراجعة أسئلة الامتحان بحضور ممثلين للطلبة لإثبات أن الامتحان كان من المقرر".

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو الجاري حتى 21 يوليو المقبل، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو.

ويُمتحن الطلاب الخميس 25 يونيو في مادة (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.