رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حار رطب نهارا.. درجات الحرارة غدا الخميس والقاهرة العظمى 38

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 06:25 م
الطقس
الطقس
جميلة علي
طباعة
أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، أن القاهرة الكبرى والوجه البحري، سيشهدان غدا الخميس، طقس حار رطب نهارًا لطيف ليلًا، مع شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وتوقع "شاهين" في تصريحاته لـ"الدستور"، أن يكون طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا لطيف ليلًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من جنوب سيناء، وتؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس.

وأشار شاهين أن شمال الصعيد سيشهد طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، وعلى جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلا والرياح معتدلة.

• درجات الحرارة

وأضاف محمود شاهين أن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، القاهرة العظمى 38 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 24.

وشرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 2827 ودمنهور العظمى 34 والصغرى 23.

وتسجل درجة الحرارة الخميس في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و27 للصغرى فيما تسجل محافظة قنا 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 38 والصغرى 21.

• الرطوبة النسبية

وأفاد محمود شاهين، بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغرى.

• طقس اليوم الأربعاء

ويسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، اليوم الأربعاء، طقس حار رطبا نهارًا لطيفا ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، وفقًا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية، فمعتدل نهارًا لطيف ليلًا، مع شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من جنوب سيناء مما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

وعلى شمال الصعيد، فالطقس حار نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة.

وأضاف الأرصاد أن حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، بينما حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج يتراوح ما بين 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الكلمات المفتاحية