رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 06 يوليه 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

بحضور العنانى.. إعادة افتتاح المتحف المصرى بالتحرير غدًا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 08:12 م
الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني
رامى حسين
طباعة
يشهد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، غدا الأربعاء، إعادة افتتاح المتحف المصري بالتحرير أمام الجمهور، بعد غلقه منذ مارس 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويأتي إعادة الافتتاح في إطار الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار، لإعادة الفتح التدريجي لعدد من المتاحف والمواقع الأثرية مع عودة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من الغد.

وأعلنت غرفة شركات السياحة، عن ضوابط عمل الشركات داخل المناطق الأثرية والتي تتمثل في ألا يتجاوز عدد الفوج السياحي عن 25 فردا (لحين إشعار آخر) والتزام المرشد السياحي بارتداء الكمامة، مع التزامه بالشرح باستخدام السماعات داخل المتاحف وتعقيمها بعد كل استخدام.

وتلتزم كل شركات السياحة بتوفير الكمامات للسائحين ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الزائرين أثناء زيارات المتاحف والمواقع الأثرية، مع وضع حد أقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت.

كما تلتزم الشركات المنظمة لرحلات المدارس والجامعات والجهات الحكومية، بإخطار المواقع الأثرية والمتاحف قبل موعد الزيارة بحد أدنى 48 ساعة على ألا يزيد العدد بالرحلة عن 15 فردا مع كل مشرف، وعدم السماح بأكثر من 5 رحلات في اليوم الواحد.