رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 02 يوليه 2020 الموافق 11 ذو القعدة 1441

الاعتراف بالخطأ أبرزها.. 5 طرق للمصالحة بين الأزواج

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:57 ص
طرق المصالحة بين
طرق المصالحة بين الأزواج
شيماء دهب
طباعة
يتعرض العديد من الأزواج والزوجات خلال حياتهما الزوجية للكثير من المشكلات التى تتطلب المناقشة لحلها، بدلًا من اللجوء للانفصال الذي أصبح الوسيلة السهلة لأيا علاقة حديثة، وإليكم خلال سطور كيف يمكن الوصول لحلول وسط وحل الأزمة، بينهما وفقًا لنصائح تقدمها أميرة الفيشاوي، خبيرة العلاقات الأسرية.

1 - الحديث بكل هدوء

الصوت العالي من جانب طرف من الأطراف يعمل على تفاقم المشكلة، والحديث بكل هدوء ووجود الرغبة من الطرفين للحل يعملان على مرور المشكلة بسلام.

2 - الاعتراف بالخطأ

لحل المشكلة بين الطرفين لابد عدم التكبر عن الاعتراف بالخطأ، فمن الطبيعي أن كلًا منا يوجه اللوم للآخر في أول المشكلة ولكن مع تفكير بسيط سيجد كل طرف أنه أخطأ في التعامل، فالاعتراف بوجود مشكلة يسهل الأمر فيما بعد.

3 - التحدث بالصدق

على كل طرف من أطراف المشكلة التحدث للآخر،بما يحمله من لوم وعتاب أو أي مشكلة يواجهها في التعامل، فالحديث بصدق ودون تكلف يعمل على حل المشكلة وعدم تكرارها.

4 - تدخل حكيم

لا مانع في حالة تفاقم المشكلة بينكما وعدم الوصول لحل بين الطرفين، من الاستعانة بشخص حكيم سواء من جانب الزوجة أو الزوج لحل الأزمة والاتفاق على الارتضاء بحكمه.

5 - صفحة جديدة
يتم الاتفاق على بدء صفحة جديدة ولا يعتاد أحدًا منكما على مراجعة المشكلة الأقدم، لأن هذا يعمل على تفاقم المشكلة وليس حلها والرجوع لنقطة البداية.

الكلمات المفتاحية