رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 06 يوليه 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

البابا تواضروس الثاني: نصلي من أجل المسئولين

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:50 ص
البابا تواضروس
البابا تواضروس
مونيكا جرجس- ماريان رسمى
طباعة
قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، حلقة جديدة من برنامج "معًا بنفس واحدة"، فسر خلالها الإصحاح الثالث والعشرين من سفر "أعمال الرسل" عبر صفحة المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وقال البابا تواضروس، خلال الحلقة، إن الله يعضد الخادم أو الخادمة في كل مكان يرسله إليه؛ فكانت أورشليم أم الكنائس والمكان الذي ولدت فيه المسيحية؛ فكل مكان يخدم فيه الخادم أو الخادمة يعلم جيدًا أن الله يرافقه.

وتابع: "خلال صوم الرسل نصلي من أجل المسئولين؛ سواء في نطاق الأسرة أو في نطاق العمل وفي الدولة والعالم؛ المسئول شخص يحتاج إلى أن تسنده نعمة الله، ولا بد أن يسأل يومًا عن مسئوليته عندما يقف أمام الله، سواء في نطاق صغير للأسرة أو في النطاق الأكبر سواء في المجتمع أو في الكنيسة؛ فنصلي أن يسندهم الله.

وتُبَث حلقات يومية لقداسة البابا تواضروس الثاني، بعنوان «معًا بنفس واحدة» على الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الساعة الثامنة صباحًا.

كما تعرض الحلقات على القنوات القبطية الثلاثة، حيث تعرض الساعة 9:45 صباحًا على قناة «Me sat»، بينما تعرضها قناة «CTV» في الواحدة والنصف ظهرًا باستثناء يوم السبت، فتعرض الساعة 2 ظهرًا، أما قناة «أغابي» فتعرضها في 9 مساءً.

وتتضمن كل حلقة قراءة إصحاح من سفر أعمال الرسل والتأمل في إحدى آياته، ويقدم قداسة البابا من خلال «معًا بنفس واحدة» دراسة مبسطة في السفر، بغرض تلمس بعض الملامح الروحية لهذا السفر الجليل. اضغط هنا