رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 14 يوليه 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441

خصائص وأقسام موقع رئاسة جمهورية مصر العربية 2020 "presidency.eg"

الإثنين 29/يونيو/2020 - 07:14 م
السيسي
السيسي
سمر عبدالله
طباعة
دشّن الرئيس عبدالفتاح السيسي، موقع رئاسة جمهورية مصر العربية 2020 بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية في شرق القاهرة، صباح اليوم الإثنين.

موقع رئاسة جمهورية مصر العربية 2020


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن موقع "https:www.presidency.egar" يضم كل المشروعات التي تم تنفيذها خلال الست سنوات الماضية، لتحقيق التنمية الشاملة في كل محافظات مصر.


وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن المواطن يمكنه الدخول على موقع الرئاسة الرسمي لبحث ولرصد أي معلومات، قائلا: "هناك مواقع رسمية وبيانات رسمية نحن مسئولون عنها".

وعن وسائل الإعلام، طالب السيسي من كل وسائل الإعلام الاستناد على الموقع كمصدر موثوق لما يحدث في مصر من إنجازات ومشاريعها تم تدشينها على أرض الواقع.

شهد الرئيس السيسي تدشين الموقع الرسمي عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، وشاهد فيلما قصيرا عن شرح الموقع، كما استعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، واستعرض أقسامه التي تشمل من بين محتوياته رؤساء الجمهورية السابقين والمتحدثين الرسميين لرئاسة الجمهورية والأوسمة وفعاليات رئاسة الجمهورية ونشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي واجتماعاته مع الحكومة.

"أقسام موقع رئاسة الجمهورية"

يضم موقع رئاسة الجمهورية أقسام "مصر.. الرئاسة.. الأخبار.. افتتاحات رئاسية ومشروعات قومية"، ويندرج أسفل كل قسم عدة أقسام، ففي قسم مصر يوجد "معلومات أساسية.. الدستور في مصر.. السياحة في مصر.. العطلات الرسمية.. مصر 2030.. حكام سابقون.. خريطة مصر".

موقع رئاسة جمهورية مصر العربية 2020


بينما يندرج أسفل قسم الرئاسة: "رئيس الجمهورية.. الرؤساء السابقون.. المتحدث الرسمي.. الأوسمة الرئاسية.. حائزو الأوسمة.. صندوق تحيا مصر.. متحف رئاسة الجمهورية".

فيما يضم قسم الأخبار: "أخبار رئاسية.. والبث المباشر"، أما القسم الأهم هو قسم المشروعات القومية، التي يندرج أسفلها: "تعليم.. صحة.. زراعة.. صناعة.. تموين.. ثقافة.. موارد مائية وري.. دور عبادة.. شباب ورياضة.. سياحة وآثار.. قوات مسلحة.. نقل ومواصلات.. خدمات عامة.. بترول وغاز طبيعي.. كهرباء وطاقة متجددة.. تكنولوجيا معلومات.. إسكان ومدن جديدة.. طرق وكباري وأنفاق.. إنتاج حيواني وثروة سمكية.. مياه الشرب والصرف الصحي.

وتصدرت الصفحة الرئيسية من الموقع خبر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشاريع والتي أبرزها مشاريع اليوم، كما تضمن الموقع الفعاليات والمؤتمرات، واسأل الرئيس، وخطب الرئيس.

اقرأ أيضا: