رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 07 يوليه 2020 الموافق 16 ذو القعدة 1441

شاهد: مصابو كورونا خرجوا إلى الشارع عقب حريق مستشفى الإسكندرية

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:28 م
حريق مستشفى الإسكندرية
حريق مستشفى الإسكندرية
هبه عويضه ومصطفي فتحي
طباعة
حصل "الدستور" على الصور الأولى لموقع حريق مستشفى عزل الإسكندرية الخاص، والذي راح ضحاياه 7 مواطنين بينهم سيدة أثناء علاجهم داخل المستشفى من فيروس كرونا المستجد، بعد إصابتهم باختناق.

وقال عبدالحليم علام، أحد سكان المنطقة المحيطة بالمستشفى، وشاهد عيان على الحادث، لـ« الدستور» إن الحادث وقع في فجر اليوم الإثنين، وأنه خرج مسرعًا إلى شرفه شقته السكنية على صوت سيارات الإسعاف والشرطة.

وأضاف، "كان حادثا مفزعا، وحالة من الهرج وخروج عدد من العاملين والمرضى مسرعين من السلم الخارجي، كما تم إخراج جميع المرضى إلى الشارع، أمام أحد المحلات الجانبية، مع نقل المصابين والجثث التي لقيت مصرعها في سيارات الإسعاف".

وأوضح أنه يتم الآن عملية تعقيم للشارع بأكمله، وذلك بسبب تواجد المرضى بالشارع، حتى عاد المستشفى للعمل بكامل طاقته من جديد.

وكان المستشار أشرف المغربي، المحامى العام الأول لنيابات المنتزه، أمر بسرعة طلب تحريات المباحث حول مصرع وإصابة 7 أشخاص بينهم مصابون بفيروس كورونا في حريق بأحد المستشفيات الخاصة المخصص للعزل أثناء علاجهم، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة لكشف أسباب الحريق، وسؤال العاملين بالمستشفى.

كما قررت النيابة نقل جثث المصابين بفيروس كورونا إلى غرف المستشفى المخصصة لتهيئة المتوفين بكورونا وتجهيزهم تمهيدا لدفنهم، وانتداب مصلحة الطب الشرعي للكشف وتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة وفي حالة التعذر يتم مناظرة الجثث خارجيا.

كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الواقعة، لإجراء المعاينة وسؤال العاملين والمصابين بالمستشفى، وطلب التحريات وحسر الخسائر.

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل في أحد المستشفيات الخاصة الموجود بأحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم، وسط حالة من الفزع للعاملين بالمستشفى والمرضى الذين يعالجون به.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة وتوجه قوات من الحماية المدنية والدفع ب٥ سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهت سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.

وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق اندلع في مستشفى خاص، مخصص لعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، بسبب حدوث ماس كهربائي، وأسفر الحادث عن وفاة 7 أشخاص بينهم سيدة من المصابين بفيروس كورونا نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 أشخاص من طاقم المستشفى إداريين، تم نقل الجثث إلي المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.