رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 06 يوليه 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

أخبار الثانية عشر: الثانوية العامة.. اللجان أغلقت أبوابها و«التعليم» تحدد مصوّر امتحان الديناميكا

الأحد 28/يونيو/2020 - 11:50 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة
سوزان يونس
طباعة
دقت الساعة الثانية عشر ظهرًا، وأغلقت لجان الديناميكا أبوابها في مختلف مدارس الجمهورية، معلنة انتهاء اليوم الثالث من مارثون الثانوية العامة، والأول في مواد التخصص لشعبة الرياضة، واستطاعت وزارة التربية والتعليم خلال الساعات القليلة الماضية ضبط عدد من الطلاب الذين حاولوا تسريب الامتحان، والطالب الذي قام بتصويره في محافظة الإسكندرية.


أخبار الثانوية العامة اليوم

في السطور التالية، تقدم "الدستور" لقرائها على رأس كل ساعة أبرز ما تم في العملية التعليمية عن طريق شبكة مراسليها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى أخر ما توصلت إليه الوزارة بخصوص الطلاب مسربي الامتحانات، وإليكم أخبار الثانية عشر:


- بدء تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية اليوم

تبدأ كنترولات التصحيح اليوم، في أعمال تقدير مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، الذي أدوه الطلاب الخميس الماضي.
 

- "التعليم" ترصد طالبين بحيازتهما محمول في الإسكندرية وأسيوط

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا بشأن ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن نشر بعض أجزاء من امتحان اليوم الأحد لمادة التطبيقات الرياضية (الديناميكا).
 

- "التعليم" تحدد مصوّر امتحان الديناميكا: «طالب من الإسكندرية»

كشف مصدر مسئول في غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أنَّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني تمكّن من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضيات.
 

- الأمن يناشد أولياء الأمور عدم التجمع أمام لجان شبرا

ناشد رجال الأمن المكلفين بتأمين لجان امتحانات الصف الثالث الثانوي بمدرستي التوفيقية وحافظ إبراهيم بحي شبرا مصر أولياء الأمور، عدم التجمع والانتظار أمام المدارس، حرصا منهم على حياتهم وحياة أبنائهم واتباع التعليمات فى هذا الصدد.
 

- صورة "طالب غشاش" بامتحان الديناميكا تثير استياء أولياء الأمور

انتشرت حالة من الاستياء بين أولياء الأمور عقب تداول صور من محادثة لأحد طلاب الثانوية العامة وهو يغش من داخل اللجنة الخاصة بامتحان مادة الديناميكا، والتي بدأت اليوم في العاشرة صباحًا، وقال الطالب خلال المحادثة "يا جدعان أنا في اللجنة ومش هو دا الامتحان المتداول".