رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 15 يوليه 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441

«عناني»: الإسكندرية لها الأولوية بمرحلة التشغيل السياحي القادمة ( فيديو)

السبت 27/يونيو/2020 - 11:46 ص
الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني
هبه عويضه
طباعة

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن حدائق المنتزه الملكية بمحافظة الإسكندرية، مكان سياحي وأثري تحظى بموقع سياحي متميز لما تضمه من الحدائق والمناظر الخلابة، بجانب الأماكن الأثرية والمسجلة في المجلس الأعلى للأثار.

واضاف « عناني» إن جولته بمحافظة الإسكندرية، تأتي ضمن جولات وزارة السياحة والآثار للعديد من المحافظات، حيث تم تفقد العديد من الأماكن بحدائق المنتزة بالإسكندرية، ومنها قصر السلامليك والحرامليك، والطاحونة، والصوبة الملكية، وكشك الشاي، ولمتابعة مشروع التطوير الذي يتم في تلك المنطقة.

وأشار وزير السياحة والآثار، أن منطقة حدائق المنتزة هي منتجع سياحي عالمي لسكان الإسكندرية والزائرين من جميع المحافظات، والسايحين من مختلف دول العالم.

وأوضح أن الإسكندرية ليست من محافظات المرحلة الأولى، حيث اقتصر افتتاح الأماكن السياحية على ثلاث محافظات هم مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر، ولكننا نقف اليوم على الاستعدادات بالأماكن السياحية والأثرية، لافتًا أن الإسكندرية سوف يكون لها أولوية في المرحلة اللاحقة في تشغيل الأماكن السياحية والأثرية.

واستمع وزير السياحة والآثار إلى شرح لموقع الصورة الملكية من المهندس محمود محمد عمر منسق حدائق المنتزة مستشار رئيس مجلس إلادارة للشئون الزراعية، والذي قام بإجراء جولة بداخلها.