رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بينها «الفلوس».. أبرز الأفلام المعروضة حاليا بالسينمات

سينما
سينما

تستقبل دور العرض السينمائية، اليوم السبت، الجمهور وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بفتح السينمات والمسارح بنسبة إشغال 25% في محاولة لعودة الحياة إلى طبيعتها بعد إغلاق استمر إلى ما يقرب من 3 أشهر ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وجرى طرح عددا من الأفلام مطلع العام الجاري في شهر يناير وفبراير وأول مارس الماضي، قبل قرار غلق السينمات بسبب فيروس كورونا، حيث لم تستقبل دور العرض حتى الآن أي أفلام جديدة.


"الدستور" يرصد في السطور التالية أبرز الأفلام المعروضة بالسينمات حاليا

- فيلم "الفلوس"
يدور الفيلم حول نصاب محترف تستعين به فتاة جميلة ثرية ليساعدها في استعادة أموالها من نصاب آخر لتبدأ سلسلة لا نهائية من الخدع التي تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

الفيلم قصة وبطولة تامر حسني، وسيناريو وحوار محمد عبد المعطي، إخراج سعيد الماروق، ويشارك فيه النجوم، زينة، خالد الصاوي، محمد سلام، عائشة بن أحمد، وآخرون، بالإضافة إلى عدد من النجوم كضيوف شرف مثل أحمد السقا ومي عزالدين وغيرهما.

- فيلم "لص بغداد"
وتدور أحداث الفيلم في جو من التشويق واﻹثارة حول مغامرة كوميدية تقع بين أبطال الفيلم، أثناء البحث عن مقبرة اﻹسكندر اﻷكبر التي يبحث عنها العالم منذ قرون طويلة.

وكان فيلم "لص بغداد" قد حقق إيرادات وصلت إلى 32 مليونًا و264 ألفًا و386 جنيهًا في أسبوع عرضه السادس.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من الفنان محمد إمام، فتحي عبدالوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبدالرحمن توتة، أحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف على الأحداث، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى.

- فيلم "بنات ثانوي":
وتدور أحداث الفيلم حول فترة المراهقة حيث تبحث خمس فتيات في مرحلة المراهقة عن ذواتهن وشخصياتهن ليقعن في العديد من المتاعب والصعاب خلال مرحلة الدراسة الثانوية.

وحقق الفيلم إيرادات قدرها 7 ملايين و810 آلاف 129 جنيهًا، وذلك في 11 أسبوعًا منذ طرحه بالسينمات قبل أزمة فيروس كورونا.

والفيلم بطولة كل من محمد الشرنوبي، جميلة عوض، هنادي مهنا، مي الغيطي، هدي المفتي، مايان السيد، محمد مهران وتامر هاشم، وتأليف أيمن سلامة، ومن إخراج محمود كامل، وإنتاج أحمد السبكي.

كما تعرض السينمات عددا من الأفلام الأجنبية ومنها:
- Jumanji: The Next Level
- Parasite
- The Grudge
- Dolittle
- Bad Boys for Life
- Sonic the Hedgehog
- Fantasy Island
- Brahms: The Boy 2
- The Invisible Man
- The Call of the Wild
- Onward
- I Still Believe
- Bloodshot
- Escape from Pretoria
- Siberia