رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 06 يوليه 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

كوريا الجنوبية تعتزم شراء طائرتين للإنذار المبكر بحلول 2027

الجمعة 26/يونيو/2020 - 11:17 ص
طائرة للإنذار المبكر
طائرة للإنذار المبكر
أ.ش.أ
طباعة
أعلنت مصادر مطلعة في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، عن أن البلاد تعتزم شراء طائرتين إضافيتين للإنذار المبكر والتحكم من الخارج بحلول عام 2027.

ووافقت إدارة برنامج شراء مستلزمات الدفاع، اليوم، حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، على خطة أساسية من المشروع الثاني لشراء المزيد من طائرات الإنذار المبكر والتحكم، كجزء من جهود تعزيز قدرات المراقبة الجوية.

ولم تكشف الإدارة عن عدد الطائرات الجديدة، غير أن هناك احتمالًا كبيرًا لشراء طائرتين إضافيتين للإنذار المبكر والتحكم، حيث تشغل القوات الجوية الكورية الجنوبية 4 طائرات للإنذار المبكر والتحكم من طراز إي-737 بيس آي منذ عام 2011.

وترصد طائرات الإنذار المبكر والتحكم، الصواريخ والطائرات على مسافات بعيدة وتتمكن من القيادة والسيطرة على ساحة المعركة.

وذكرت الإدارة أن هذه الخطة تهدف إلى مواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة على نحو أفضل، من قبل الدول المجاورة، وتعزيز قدرات المراقبة الجوية.

ومن المقرر أن تطلق كوريا الجنوبية المشروع الثاني في العام المقبل حتى عام 2027 بضخ 1.59 تريليون وون كوري (1.32 مليار دولار أمريكي).

كما وافقت الإدارة على خطة أساسية من المشروع الثاني لتعزيز قدرات طائرات الاستطلاع "بايكدو"، حيث يتم تنفيذ هذا المشروع بدءً من عام 2021 حتى عام 2026 مع ضخ 870 مليار وون.

وتتمكن طائرات الاستطلاع من القيام بجمع معلومات استخبارية من منشآت عسكرية في كوريا الشمالية، ورصد شرارة محرك الصاروخ.

الكلمات المفتاحية