الثلاثاء 13 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أسعار مواد البناء.. سعر الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 23-6-2020

أسعار مواد البناء
أسعار مواد البناء

يُقدم لكم «الدستور» أسعار مواد البناء، خاصة سعر الحديد والأسمنت، اليوم الثلاثاء 23-6-2020، بداية تعاملات الأسبوع بالأسواق السلعية.

وتستعد الأسواق العالمية، خلال الأسبوع الجاري- الأسبوع الأخير من يونيو 2020- لاستئناف حركة التبادل التجاري والعودة للأنشطة الاقتصادية المعهودة وذلك بعد تعهد الحكومات بفتح حركة التجارة الدولية، واتخاذها إجراءات من شأنها استئناف الحركة التجارية مثل تسيير الأساطيل البحرية التجارية ورفع الحظر عن الطيران، بعد توقف دام نحو 5 أشهر.

ويتوقع مراقبون لحركة التجارة العالمية أن تسترد حركة التجارة الدولية نشاطها في غضون 6 أشهر، في حين لن تسترد الأسواق عافيتها قبل نحو عامين.

في مصر، يبرز سوق مواد البناء، وخاصة سوق الحديد والأسمنت، كأحد العناصر الأساسية لدعم الاقتصاد المصري، فهو يتكامل مع القطاع العقاري على أنه الحصان الأسود الأكثر قوة وتحصينًا في تحمل أي عوامل عارضة قد تُقيد عمليات النمو أو تقف أمام استقرار الأسواق.

وبحسب توقعات الخبراء، فإن أسعار مواد البناء، خاصة أسعار الحديد والأسمنت، سترتفع مع التعافي التدريجي من أزمة إنتشار فيروس كورونا، حيث يتوقع العديد من المتعاملين في أسواق مواد البناء، أن تحقق التعاملات في الأسبوع الأخير من يونيو الجاري حالة من الإيجابية المدعومة بالربحية، على أن يكون شهر يوليو القادم هو البداية الحقيقة لنشاط الأسواق بشكل شبه دائم.

وحققت أسعار مواد البناء في مصر الأسبوع الماضي تراجعات وخاصة بأسعار الحديد والأسمنت، حيث اعتبرها البعض الأكبر منذ ركود حركات البيع والشراء، قبيل انتشار فيروس كورونا المستجد.

أسعار مواد البناء اليوم.. سعر الحديد اليوم في مصر

وبدأت أسعار الحديد تعاملاتها عند معدلات آمنة حيث سجلت أسعار حديد التسليح استقرارًا، عند آخر تراجعات لها قُدرت في المتوسط بـ 100 جنيهًا، كانت قد حققتها خلال عطلة تعاملات الأسبوع الماضي بعد استقرارًا دام نحو أسبوعين.

أسعار الحديد اليوم في مصر

وسجل الطن من حديد الجيوشي نحو 9500 جنيه، وسجل سعر حديد عز الدخيلة 10000 جنيه للطن تسليم المستهلك، وسجل حديد عطية 9500 جنيهًا للطن، وسجل الحديد الصيني بيانكو سجل نحو 9600 جنيه للطن.

كما سجل حديد المراكبي نحو 9500 جنيه، وسجلت أسعار حديد العتال 9500 جنيه للطن، حديد بشاي 9700 جنيه للطن.

يهمك أيضاً:



أما حديد سرحان فقد سجل 9500 جنيه للطن، وحديد العشري سجل 9500 جنيه للطن،، وسجل حديد المصريين 9600 جنيه للطن، كما سجل حديد المعادي 9600 جنيه للطن، سجل حديد الكومي 9500 جنيه للطن.

سعر الأسمنت المصري اليوم

و سجل لافارج للأسمنت نحو 740 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت السويس سي ووتر 730 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت عسكري بني سويف تراجعًا إلى نحو 730 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت حلوان 725 جنيهًا للطن.

وسجل طن أسمنت المسلح نحو 730 جنيهًا تسليم المصنع، وسجل الأسمنت قاهر البحار 730 جنيهًا للطن، وسجل العريش للأسمنت 730 جنيهًا للطن.

أسعار الأسمنت المصري اليوم

وسجل أسمنت المخصوص 730 جنيهًا للطن، وسجل السويس للأسمنت 730 جنيهًا للطن، سجل السويدي للأسمنت 725 جنيهًا، كما سجل أسمنت أسوان 730 جنيهًا للطن.