الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الإسكندرية: خطة للتعامل مع أي وعكات صحية للطلاب (فيديو)

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة استعدت لانطلاق امتحانات الثانوية العامة منذ أسبوعين، حيث تضم المحافظة نحو 146 لجنة بعدد 43 ألف طالب، موضحا أنه تم تطهير وتعقيم كافة اللجان على مستوى الإسكندرية.

وأشار محافظ الإسكندرية، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "ten"، اليوم الأحد، إلى أن كافة أدوات التطهير والتعقيم متوفرة للطلاب من كحول، وكمامات، وغطاء للحذاء، لافتا إلى أنه تمت الاستعانة بفنيين للتأكد من سلامة المياه في دورات المياه بالمدارس.

وأضاف "الشريف"، إلى أن الجولات التفقدية تتم خارج اللجان حتى لا يتشتت تركيز الطلاب، مؤكدا أن هناك خطة للتعامل مع أي طالب يتعرض لأي وعكة صحية في اللجان.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو الجاري حتى 21 يوليو المقبل، ويؤدي الطلاب الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، والخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن تكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.