رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 07 يوليه 2020 الموافق 16 ذو القعدة 1441

السادات: تحديات مصر تتطلب التكاتف وتنحية أي خلافات

الأحد 21/يونيو/2020 - 12:04 م
محمد أنور السادات
محمد أنور السادات
محمد الشريف
طباعة
أشاد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بالجهود التي يبذلها الرئيس السيسى في قضايا مصيرية تتعلق بأمن مصر والمنطقة العربية وأيضا مدى أصالة وعراقة الدولة المصرية، والتي تجلت في تصريحاته الأخيرة خلال تفقده المنطقة الغربية العسكرية وما سبقها من إعلان القاهرة بشأن الأزمة الليبية وموقف الدولة المصرية من سد النهضة، في ظل تحديات كثيرة نمر بها وما يعيشه العالم من أزمة كورونا.

وأكد السادات أنه حان الوقت لأن ينحى الجميع خلافاته وتعلو المصلحة الوطنية والتكاتف ضد كل ما يواجهنا من أخطار داخلية وخارجية، وأن يؤدى كل منا دوره بصدق وتجرد وتفانى وإخلاص كى نعبر بمصر إلى بر الأمان ونتخطى هذه الأخطار بقوة وعزيمة وثبات.
 
وأوضح السادات أن الواجب الوطنى يحتم على الجميع الآن الالتفاف حول القيادة السياسية مهما كان اختلافنا في وجهات النظر ومد يد العون والمساندة دعما للدولة المصرية فما تواجهه مصر الآن من تحديات إنما يتطلب إرادة سياسية يساندها دعم شعبى وكلاهما لا يقبل التجزئة أو الانفصال.

ومصر الآن هي الطرف المستقر في معادلة إقليمية مضطربة واجهت تحديات وأخطار ولا تزال تواجه كارهين ومتربصين، فلا مجال الآن إلا أن تعلو المصلحة الوطنية فوق كل الطموحات الشخصية والفئوية، والحزبية والمصالح الضيقة ويجب أن نجعلها مصلحة عليا فوق كل المصالح والاعتبارات، وأعتقد أن هذا لا يختلف عليه أي وطنى مخلص غيور على مصر.