رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

من هو ماثيو ويليامز مدير دار جيفنشي الجديد؟

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 07:30 م
ماثيو ويليامز
ماثيو ويليامز
نور أيمن
طباعة
اختارت الماركة العالمية "جيفنشي" الأمريكي ماثيو ويليامز صاحب العلامة التجارية "أليكس" كمديرًا فنيًا لها، في ظل حركات التنقل التي تشهدها هذه العلامات، ولذلك تجاوب "الدستور" من خلال ذلك التقرير عن من هو مدير "جيفنشي" الجديد؟

ماثيو ويليامز؟
عرفه العالم لأول مرة من خلال إطلاقه لعلامته الخاصة alyx على اسم أبنته الكبري في عام 2015، فهو أمريكي الجنسية يبلغ من العمر 34 عاما، وبعدها بعام فقط حصل على جائزة LVMH ومنذ ذلك الحين ولاقت تصاميمه الكثير من الإبداع والنجاح، وكانت تشمل علامته مجموعة من الأزياء النسائية والرجالية وكذلك الاكسسوارات.

وتعد علامته إحدى أبرز الماركات في العالم التي تشتهر بين الكثير، حيث أنه يمزج بإبداع بين ملابس ركوب الأمواج والتزلج ليقدم إطلالات عصرية فاخرة، إضافة إلى محاولاته في ظهور الخياطة الانسيابية والطبعات الجرافيك المطرزة في التصاميم التي تشتهر بها الماركة الخاصة به والتي تظهر من خلال حقائب الظهر والأحزمة.

وبحسب موقع "توداي" كان قد صرح ويليامز أن تعينه كمدير إبداعي لهذه العلامة خطوة جيدة في تاريخه، وأنه سوف يسعى لتقديم كل ماهو جديد ومختلف في عالم الأزياء للنساء والرجال.

يذكر أن ويليامز سيتولى إدارة الدار بعد البريطانية كلير وايت كيلير التي صممت فستان زفاف ميجان ماركل، والتي كانت أول مديرة فنية تغادر جيفنشي بقرار من نفسها.

كما أعلنت جيفنشي إن مجموعتها التالية ستعرض في أكتوبر كجزء من أسبوع الأزياء للملابس الجاهزة للنساء، وذلك في ظل محاولة الظهرو بالأزياء ما بعد فيروس كورونا، بحيث ستنظم أسابيع الموضة عبر الإنترنت خلال الشهرين القادمين.

تعتبر دار جيفنشي علامة فرنسية الأصل، تعمل في تصنيع الملابس، والاكسسوارات، والعطور ومستحضرات التجميل، تأسس بيت جيفنشي في عام 1952 من قبل المصمم هوبير دو جيفنشي، ومنذ بداية ظهورها وهي تحقق العديد من الإرادات، حيث أنها حققت في عام 1993 مبيعات تقدر بـ176 مليون دولار.