رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الإسعاف»: زيادة ساعات العمل خلال فترة امتحانات الثانوية العامة

الدكتور محمد جاد
الدكتور محمد جاد

قال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، إن هناك خطة لنشر سيارات الإسعاف فى محيط لجان امتحانات الثانوية العامة، لافتًا إلى أن عربات الإسعاف مجهزة لخدمة اللجان الموجودة فى القطاع الخاص بها، إضافة إلى وجود عربية إسعاف مجهزة فى لجان التصحيح.

وأضاف "جاد" عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم انتشار 560 عربة إسعاف مجهزة فى محيط اللجان والكنترول تحسبًا لوقوع أى إصابة بين الطلبة أو الموظفين، مشيرًا إلى أنه يتم رفع كفاءة الأداء من خلال استغلال كل الإمكانيات لخدمة الظروف الراهنة.

ونوه بأن كل عربات الإسعاف مجهزة لنقل حالات كورونا، مؤكدًا أنه سيتم تزويد ساعات العمل خلال فترة امتحانات الثانوية العامة ولا داعى للقلق، لافتًا إلى أن هناك تواصلا دائما بين هيئة الإسعاف ووزارة الصحة باستمرار، كما أنه سيتم تدريب الفريق الطبى للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا أو الاشتباه.

وأوضح أنه يتم قياس درجة حرارة الطالب قبل الدخول للجنة، حيث إنه تم تدشين غرفة عمليات لمتابعة كل عربات الإسعاف أمام اللجان والتواصل معهم باستمرار، مؤكدًا أنه فى حالة إصابة أى طالب ونقل للمستشفى بعربة الإسعاف لن يتحمل ولى الأمر التكلفة إطلاقًا.