رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى

تفاصيل جديدة عن الواشي بسليماني يرويها رفيقه في السجن

نزار زكا
نزار زكا

روى نزار زكا رفيق محمود موسوي مجد، الواشي بمكان قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني،تفاصيل جديدة عن موسوي أثناء قضاء فترة السجن معًا في إيران.

وأكد زكا " أن حزب الله" خطف محمود موسوي عام 2018 قرابة عشرين شهرًا في بيروت، بعدما وصل الى لبنان قبل عامين للالتحاق بإحدى الجامعات الخاصة في العاصمة، مضيفا أن "مجد " إيراني الجنسية إلا أنه يتكلم العربية بطلاقة، وتحديدًا اللهجة اللبنانية وقد أخبرني في السجن أنه أحب العيش في لبنان كثيرًا، وأنه زار مناطق عدة في الجبل، والشمال اللبناني، وفي البقاع وأُغرم بالعادات اللبنانية والمطبخ اللبناني".

وتشارك زكا مع موسوي الزنزانة نفسها في سجن إيفين-مركز الاعتقال الرقم 7 – قسم 12 والخاص بالمعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي)في إيران قرابة 7 أشهر، وهذا السجن كان يضمّ معتقلين من جنسيات عدة.

و نقل "زكا" عن محمود موسوي قوله إنه كان ينشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشوارت ضد حزب الله والحرس الثوري منتقدًا سياساتهما، وأخبره أنه كان يشعر بنوع من القوة في لبنان للتعبير عن رأيه على عكس إيران"، ويشار إلى أن زكا كان رفيق مجد في الزنزانة بسجن ايفين الإيراني سيء السمعة، وهو مواطن لبناني يحمل الإقامة الأمريكية، واعتقل في سبتمبر 2015، وأفرج عنه العام الماضي، حسبما أوردت قناة العربية الأخبارية.

ومع انتشار فيروس كورونا المستجد في إيران، عملت السلطات الإيرانية على نقل عدد كبير من السجناء إلى سجون أخرى تجنبًا لانتقال العدوى بين المساجين، إلا أن هذا الأمر لم يشمل موسوي الذي لا يزال معتقلًا في سجن إيفين.

وقتل "سليماني" في يناير الماضي بغارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي في 3 يناير الماضي، ما أدى إلى زيادة التوترات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.