رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خبيرة تقدم نصائح لاختيار أزياء مناسبة لامتحانات الثانوية العامة

الإثنين 15/يونيو/2020 - 10:07 م
الثانوية العامة
الثانوية العامة
نور أيمن
طباعة
لأول مرة منذ أعوام طويلة يستقبل طلاب الثانوية العامة الامتحانات بوباء وليس توتر وقلق فقط، وذلك في ظل تفشي جائحة كورونا، ويمكن للبعض أن يقع في أزمة اختيار الملابس المناسبة للنزول لتأدية الامتحانات، وتحدثت لـ"الدستور"، خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، لتوعية الطلاب وتقديم النصيحة لهم لاختيار أزياء مناسبة للذهاب للمدرسة.

أكدت إيمان عفيفي على ضرورة ارتداء أزياء مناسبة وعملية توحي بالرسميات، وذلك لأن الذهاب للمدرسة له وقار وأصول معينة يجب إتباعها، ويجب التعامل مع مكان الامتحان كمقابلة رسمية، كما يفضل اعتماد ملابس قطنية تفاديا للشعور بالحرارة والتعرق أثناء تأدية الامتحان، إضافة إلى الحد من الروائح الكريهة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

"اختيار زي مريح".. لأن الامتحانات تستغرق وقت طويل، قالت عفيفي إنه يجب اختيار قطع خفيفة ومريحة، ولكن أن تكون مناسبة للأجواء العامة، حيث أنه لا يجوز إرتداء الشورت أو الجيب القصيرة والبنطال الجينز المقطع تفاديا التعرض للإنتقاد، حيث انه يمكن أن تكون المدرسة جامعة بين الشباب والفتيات، وأضافت: "بلاش الملزق".

وتابعت عفيفي أنه يمكن اختيار أزياء بكامل الأناقة ولكن تتسم بالاحتشام، وذلك تقديرا للمكان تحسبا أن يكون المراقب رجل.

وأكدت على الاعتدال في اختيار أدوات التجميل، فيجب البعد عن الميك أب الكامل، فيمكن الاستعانة بالألوان الهادئة والمناسبة لأجواء الإمتحانات.

"البرفان يكون هادي".. حرصت عفيفي على تذكير الطلاب بضرورة وضع المعطرات الخفيفة والبعد عن الشاذة، حيث أنه يمكن أن تؤدي لأذية الغير خاصة أنه يجتمع عدد في غرفة واحدة ويمكن أن يكون مصاب أحد بالحساسية، أو يتعرض للضيق، فيجب التفكير في الغير، وختمت حديثها مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية.