رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خبيرة موضة تقدم نصائح لاختيار ملابس اجتماعات «الأونلاين»

الإثنين 15/يونيو/2020 - 06:34 م
ملابس اجتماعات
ملابس اجتماعات
نور أيمن
طباعة
أصبحت اجتماعات العمل (أونلاين) عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) جزءًا أساسيًا من حياة الأشخاص باستمرار الإغلاق والعمل من المنازل، حيث تقوم بعض الشركات بعقد اجتماعاتها مباشرة مع موظفيها بين وقت وآخر للاطمئنان على سير العمل بالشكل الصحيح، وأدى تكرارها لتعرض البعض لعدم القدرة على اختيار ملابس مناسبة لهذه الاجتماعات.

ولتفادي إهمال بعض الموظفين لاختيار ملابس مناسبة أثناء الظهور خلال الاجتماع، والبعد عن الشعور بالحرج أمام زملائهم ورؤسائهم بالعمل، نعرض لكم من خلال ذلك التقرير بعض النصائح لاختيار الملابس أثناء الظهور في الاجتماعات (أونلاين)، بحسب خبيرة الموضة منة الله سعيد.

البعد عن الألوان الزاهية
قالت منة الله سعيد، لـ"الدستور"، إنه عند حضور اجتماع أونلاين يجب البعد عن اختيار ملابس بالألوان الزاهية للغاية أو الداكنة التي يمكن أن تتسبب في حدوث شكل ضبابي على الشاشة، كما أنها قد تتداخل مع جودة الصورة، إضافة إلى ان اختيار الألوان الزاهية في الاجتماعات خاصة الصباحية غير صحيح.

اختيارات الألوان بدقة
البعد عن ألوان متشابهة جدًا مع لون البشرة أو أى لون يمتزج مع الخلفية التى تجلس خلفها، والتى تتسبب فى ظهور رأس الموظف وكأنها عائمة فى موجة من الألوان، وكذلك للقدرة على باقية الموظفين التعرق عليك عبر الشاشة بسهولة، خاصة إذا كان الأغلبية مستخدمى الهواتف المحمولة ذات الشاشات الصغيرة.

كما يفضل ارتداء الألوان المحايدة أو الباستيل، وكذلك الألوان المائلة للباهتة، إضافة إلى ضرورة اختيار الألوان المناسبة للفرد، والبعد عن الملابس ذات الرسومات المنقوشة.

تجنب الإكسسوارات اللامعة
يفضل عدم ارتداء إكسسوارات لامعة وكبيرة يمكن أن تصدر أصواتًا عند الحركة، ما يتسبب في إزعاج الحضور، حيث إن الحصول على صوت نقى عبر الإنترنت أمر صعب مع وجود عدد كبير من الأشخاص، لذلك يجب تجنب ارتداء الأساور ذات الطبقات أو الأقراط المتدلية.

ارتداء الملابس الخاصة بالعمل
نصحت خبيرة الموضة بضرورة ارتداء الملابس الرسمية الخاصة بالمؤسسة إذا كان يتم التعامل بها، أو إذا كان الزي رسمي، فلا بدّ من اختيار بدلة أو قميص رسمي وبنطال لإطلالة الاجتماع الأونلاين.

البعد عن الأزياء الواسعة
الملابس الفضفاضة أمام الكاميرة تظهر غير لائقة، لذلك يجب تفاديها كونها تظهر بشكل غير لائق أمام الزملاء، كما أنها لا تمنح شعور الراحة عند الجلوس لفترة طويلة.