رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«فتوى طرابلس» تدين أعمال الشغب وتطالب بملاحقة المتسببين

أعمال الشغب
أعمال الشغب

عقد علماء طرابلس والشمال فى دار الفتوى بمدينة طرابلس اجتماعا اليوم الإثنين، بدعوة من القائم بأعمال مفتى طرابلس والشيخ محمد إمام، لبحث التطورات الأخيرة وخاصة فى طرابلس.

وأدان المجتمعون أعمال الشغب والعنف واستهداف عدد من المدن اللبنانية وعلى راسها طرابلس، والاعتداء على الكرمات والأملاك العامة والخاصة، مؤكدين على أن هذه الممارسات محرمة شرعا ومعاقب عليها قانونا.

وقال المجتمعون فى بيان لدار الفتوى بطرابلس اليوم "إنه بقدر ما نؤكد على المطالب المحقة للحراك السلمي ندين استباحة عدد من المدن اللبنانية وطرابلس الفيحاء تحديدا، خصوصا ما جرى خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، والتي حدث فيها سلسلة من الاعتداءات على الكرامات والأملاك العامة والخاصة، والتي لا تمت إلى أية قيم بصلة كما لا تمت إلى الثورة بصلة، مع التأكيد على أن هذه الممارسات محرمة شرعا ومعاقب عليها قانونا".

وطالب المجتمعون القضاء المختص والأجهزة الأمنية بتعقب المتسببين في هذه الأحداث المدانة وكل من يكشفه التحقيق، وكشف الحقيقة للرأي العام لإطفاء الفتنة، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للاعلام.

وختم البيان" نرفض الدعوة إلى الأمن الذاتي، مع التأكيد على أن كل إبطاء في وضع حد لهذه الاستباحة المنظمة والمبرمجة والمفضوحة، إنما يساهم في الوقوع في فخ اللجوء إلى الأمن الذاتي المرفوض".