رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى

1838 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 10 لجان بمطروح

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، اجتماعا للوقوف على الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة وخطة التأمين وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الامتحانات حيث تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد القادم 21 يونيو وتنتهى فى 21 يوليه القادم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، واللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام ونائب مدير أمن مطروح، ورؤساء المدن والمستشار العسكرى للمحافظة ومديري المديريات ورؤساء اللجان والإدارات المعنية.

وشدد المحافظ - خلال عرض خطة استعدادات المحافظة لتأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام - على إجراءات التعقيم والتطهير بجميع اللجان بداية من الأسبوع الحالى، وحتى نهاية الامتحانات والحرص على توفير كافة سبل الراحة للمراقبين والطلاب من خلال التنسيق بين كافة الجهات وتشكيل غرف عمليات رئيسية للمتابعة بمديرية التربية والتعليم وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومديرية الأمن.

كما شدد على إحكام السيطرة على حركة توصيل أوراق الأسئلة والإجابات بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومجالس المدن مع مديرية أمن مطروح والمستشار العسكرى وكذلك التنسيق لتوافر الكمامات والمطهرات باللجان والتشديد على أعمال النظافة باللجان والاستراحات، ومع العمل على توفير الجو النفسى الملائم للطلاب من خلال عمل مظلات انتظار بكل لجنة وتوفير مياه الشرب والمبردات والمراوح والتكيفات وتوفير كافة الاحتياجات.

وأكد توفير طبيب وسيارة إسعاف بكل لجنة وعرض وسائل المواصلات اللازمة لتوصيل الطلاب خاصة من المدن الأخرى الى مقار اللجان مع الاستعداد لمواجهة أى عقبات وسرعة حل أى مشكلة خاصة بالامتحانات من خلال التواصل الدائم مع غرفة عمليات متابعة سير الامتحانات والجهات المعنية بها والتنسيق ومتابعة الشكاوى.

وقامت نعمة حمدى مدير إدارة المجالس بالمحافظة، بعرض خطة التنسيق بين جميع الجهات لخط سير الامتحانات بدءًا من وصول أوراق الأسئلة والإجابات حتى انتهاء الإمتحانات من حراسة وتأمين وتعاون بين كافة الجهات المعنية ومنها توفير طبيب وسيارة اسعاف بكل لجنة وتوافر مياه الشرب والكهرباء والاتصالات والخبز لاستراحات المراقبين.

وأوضح الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بمطروح 10 لجان على مستوى المحافظة 4 لجان بمدينة مرسى مطروح، ولجنتين بمدينة الحمام، ولجنة بكل من الضبعة وبرانى، وسيوة، والسلوم"، مع وجود 10 بوابات تعقيم اليكترونى مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة مطروح 1838 طالبا وطالبة، مؤكدا التنسيق المبكر مع رؤساء المدن لإعداد اللجان والاستراحات وتطهيرها.