رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طريقة الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة 2020 لطلبة علمي وأدبي

امتحانات
امتحانات

أيام قليلة وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2020، حيث تترقب البيوت المصرية وكذلك الطلاب وأولياء الأمور الامتحانات التي ستبدأ في ٢١ يونيو الجاري وتنتهي ٢١ يوليو المقبل، واستعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي بالتعقيم والتأمين الكامل لجميع اللجان على مستوي جمهورية مصر العربية.

طريقة الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة 2020 لطلبة علمي وأدبي

ولأول مرة اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة 2020 تأجيل الامتحان للدور الثاني بالدرجة الفعلية او تأجيل الامتحان للعام المقبل بالدرجة الفعلية أيضا، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طرق الاعتذار عّن خوض الامتحانات هذا العام وتأجيلها للدور الثاني او العام المقبل، وذلك في ظل جائحة كورونا. 

خطوات تقديم الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة 2020

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات سابقة له: نظرًا للظروف الراهنة، يحق لطالب الثانوية العامة أن يختار حضور الامتحان هذا العام أو تأجيل الامتحان للعام القادم، على أن يعامل كأنها أول محاولة ففي حالة اختيار الطالب تأجيل الامتحان للعام القادم.

من يريد تأجيل امتحان الثانوية العامة للعام القادم

ويقوم الطالب أو ولي أمره بالتقدم بطلب لإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية التعليمية التابع لها ويرفق بالطلب صورة ضوئية من رقم الجلوس.

أما من يريد الاعتذار عّن الدور الاول ودخول الدور الثاني 


عليه التقديم بما يفيد اصابته بكورونا او انه مخالط او في منطقة عزل.

ومثلما يوجد اعتذار للطلاب يوجد أيضا اعتذار للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة من المعلمين والمعلمات، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وحددت حالات قبول الاعتذارات: قومسيون طبى معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية وأجازة بدون مرتب (المستند الدال على ذلك)، والعمل جزء من الوقت (صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية) ونسبة عجز 5%. 

وتضيف وزارة التربية والتعليم الي وجود طفل رضيع (حتى سنتين + أصل شهادة ميلاد)، ووجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة( تقرير طبي + شهادة ميلاد). 

وووفاة الزوج أو الزوجة (شهادة وفاة لا تتجاوز العام) بالاضافة الي أن الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد (خطاب معتمد من جهة العمل). 

ندب الزوجين لأعمال الامتحانات (يقبل أحدهما فقط والحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.