رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محمد سالم: جاري تطوير محميات جنوب سيناء لما لها من طبيعة خاصة

محميات جنوب سيناء
محميات جنوب سيناء

قال محمد سالم، رئيس قطاع المحميات بوزارة البيئة، إن المحميات الطبيعية تصنف ضمن المنتزهات، طبقا لقرارات رئيس مجلس الوزراء المتتالية منذ أزمة انتشار فيروس كورونا فهى مغلقة ومعلق زيارة المواطنين لها، لافتا إلى أنه هناك احتمالات بإعادة النظر فى مدى فتحها بداية من 1 يوليو المقبل طبقا لتطورات الأوضاع.

وأضاف رئيس قطاع المحميات بوزارة البيئة في تصريح خاص لـ"الدستور" أن المحميات الطبيعية تعد من أهم المزارات الترفيهية ومنها جنوب سيناء والبحر الأحمر والمنطقة المركزية والتى يتردد عليها أعداد كبيرة نسبيا من السياح.

وأكد سالم أنه فى الوقت الراهن جاري تطوير محميات جنوب سيناء، خاصة وأن لها طبيعة خاصة من حيث كثافة وتنوع الاستخدامات التى تتم فيها ومنها إنشاء مدقات وممرات فى الأماكن التى بها صعوبة للنزول إلى الماء، نظرا لاحتوائها على شعاب مرجانية نادرة.

وناشد المواطنين أنه حين يفتح باب الزيارات من جديد للمحميات الطبيعية عليهم اتباع تعاليم وتوجيهات الجهات المعنية فى هذا الشأن لتلافى حدوث أى أضرار من الممكن أن تلحق فى المقام الأول بصحة المواطنين أو البيئة فى ذات الوقت، والتزام المواطنين بتعليمات الدولة من التباعد الجسدى والمطهرات والكمامة سيؤدى بنا سريعا إلى الانتهاء من هذه الأزمة.