رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى

إيران تقرر إعدام جاسوس أفشى عن مكان سليماني

سيد محمود موسوي
سيد محمود موسوي

أصدرت السلطة القضائية في إيران، اليوم الثلاثاءء، الحكم بالاعدام ضد سيد محمود موسوي لافشاءه مكان تواجد قائد فيلق القدس الإيرانيي قاسم سليماني، للاستخبارات المركزية الامريكية "سي آي إي".

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية، عن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، إن سيد محمود موسوي مجد، كان يعمل لصالح "سي آي إي" وجهاز الاستخبارات الإسرائيلي " الموساد" أيضًا.

وقال اسماعيلي إنه كان يزودهم بمعلومات وأسرار عن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة وخاصة فيلق القدس بالحرس الثوري مقابل استلامه دولارات أميركية".

ويأتي الكشف عن وجود جاسوس بصفوف الحرس الثوري أفشى بتحركات سلماني في حين أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإیرانیة، عباس موسوي، في مطلع يونيو الجاري، أن بلاده شكلت لجنة خاصة للتحقيق باغتيال قائد فيلق القدس بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

وذكر موسوي خلال مؤتمر صحفي أن إيران تعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية، وقد وجهنا رسائل إلى المنظمات الدولية، وتتابع وزارة الخارجية هذه المسألة بجدية.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أعلن الشهر الماضي عن توقيعه على قرار مقدم من قبل المجلس الأعلى للثورة الثقافية، يقضي بإنشاء لجنة مكونة من 19 عضوًا باسم "مجلس سياسة تعيين جائزة اللواء سليماني العالمية.