رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الإمارات تضبط أخطر قيادات العصابات الدولية أمير مكى

الجمعة 05/يونيو/2020 - 12:28 م
الإمارات
الإمارات
مروة عنبر
طباعة
ضبطت الأجهزة الأمنية فى الإمارات، أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة النشطة فى مجالات إجرامية مثل القتل وتجارة المخدرات وغسيل الأموال.

وألقى جهاز أمن الدولة في دبي، مساء الأربعاء الماضى، القبض على المدعو أمير فاتن مكي، أخطر قيادات العصابات المنظمة، وهو دنماركي الجنسية، ويُعد من أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة.

وصرح مسؤول أمنى في دبي، بأن مكي هو من المدرجين على قوائم الإنتربول لكونه مطلوبا بتهمة القتل العمد، وأنه كان محل اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الإسبانية الأوروبية بشكل عام، نظرا لجرائمه الوحشية المتعددة، وعلى الرغم من المتابعات والملاحقات الأمنية الواسعة له في أوروبا، لم تنجح أي من محاولات القبض عليه هناك.

وأشار المسؤول الأمني إلى أن أمير مكي تردد على الدولة مستخدما جوازات سفر متعددة، وفقا لما نقلته العربية نت اليوم.

من جانبه، صرح مسؤول فى جهاز أمن الدولة بدبي، بأنه بعد تنفيذ عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة جرت في ظروف استثنائية نتيجة لتقييد الحركة في دبي ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا وما تبعها من إجراءات وقائية مكثفة، تمكنت الفرق الأمنية من رصد أحد الأشخاص ووضعته قيد الاشتباه، حتى تم التحقق من هويته والتأكد من أنه أمير مكي.

وأوضح المسؤول الأمني أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل فريق قانوني بالتعاون مع النيابة العامة في دبي ووزارة الخارجية والتعاون الدولي لإصدار الأذونات القانونية لإلقاء القبض عليه وتسليمه للجهة القضائية المختصة.