رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بالتزامن مع«blackout Tuesday».. سمروات حصدن لقب ملكة جمال

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 12:22 م
 تشيلسي سميث
تشيلسي سميث
نور أيمن
طباعة
دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج لمواجهة العنصربة بنشر صور سوداء مع فيديوهات لأشخاص من ذوات البشرة السمراء تحت عنوان "blackout Tuesday"، يضم مشاهير صرخوا ضد العنصرية، بعد ما حدث في الولايات المتحدة لمقتل فلويد، الأفريقي البالغ من العمر 46 عامًا.

حاول العالم أن يصل لفكرة تقبل الآخر من أصحاب البشرة الداكنة، وبالرغم من تعرض الكثير منهم للتنمر إلا أنه هناك الكثير من فتيات جنوب أفريقيا حصلوا على ألقاب ملكات جمال، أخرهم زوزيبيني تونزي، والتي حصلت على لقب ملكة جمال الكون وتفوقت في جولات ملابس السباحة وفساتين السهرة والإجابة عن أسئلة حول القضايا الاجتماعية وغيرها من الثقافات المختلفة.

وبالرغم من تعرضها للتنمر وحملات انتقاد وسخرية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بشرتها السمراء، إلا أنها حملت لقب ملكة جمال الكون.

لم تكن "تونزي" الأولى التي تحصل على لقب ملكة جمال، لكن هناك كثيرات من السمراوات خضن صراعًا عنيفًا من أجل تحدي معايير الجمال، فحصلت كريستل ستيورات على تاج ملكة جمال أمريكا في عام 2008، وتعمل ممثلة وعارضة أزياء أمريكية.

توجت تشيلسي سميث بمسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية 1995، مسابقة ملكة جمال الكون، تلك الملكة التي حصلت على اللقب بعد صراعات طويلة مع لجنة التحكيم، فقد سعت من خلال نشاط نسوي لمحاربة الفكر المتكرر في أن البياض يدل على الجمال، وكانت أول واحدة تحصل على اللقب بثقافتها، وليست ملامحها الجذابة فقط.

في عام 2012، توجت نانا ميريويذر الجنوب إفريقية بملكة جمال أمريكا، أختيرت ملكة جمال لولاية ميريلاند، وتسلمت جائزتها من ملكة جمال الكون اوليفيا كالبو.

حصلت أيضًا دي آن صاحبة البشرة السمراء على لقب ملكة جمال بريطانيا في 2018، كأول واحدة تحصد اللقب.

في عام 2019 حصلت نيا فرانكلين على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية بنسختها الـ98، وصفها العالم بصاحبة الوجه الساحر، وتخرجت من كلية الفنون في جامعة نورث كارولينا، ودرست الموسيقى.
تشيلسي سميث
دي آن
زوزيبيني تونزي
كريستل ستيورات
نانا ميريويذر
نيا فرانكلين
blackout Tuesday
تشيلسي سميث
دي آن
زوزيبيني تونزي
كريستل ستيورات
نانا ميريويذر
نيا فرانكلين
blackout Tuesday