رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رئيس قناة السويس: من المتوقع تحقيق إيرادات أعلى من العام الماضي

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:43 ص
أسامة ربيع،
أسامة ربيع،
ياسمين عباس
طباعة
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه من المتوقع تحقيق أرقام إيرادات أعلى من التي تم تحقيقها العام الماضي، وذلك في النصف الثاني من 2020 بعد تحقيق الانفتاح التجاري تدريجيًا، موضحًا أن شهر مايو الماضي سجل نفس عدد السفن التي مرت بها في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأربعاء، أن انخفاض التجارة العالمية أدى إلى انخفاض الحمولات مما أدى إلى انخفاض العائد بنسبة 9.6%، لافتًا إلى أن ما يحدث طبيعي جدًا في ظل الركود العالمي الموجود في العالم كله.

وأشار إلى أن الحاويات التي مرت في الشهر الماضي صغيرة الحجم باستثناء أكبر سفينة في العالم التي مرت يوم 25 مايو الماضي، مؤكدًا أن قناة السويس لم تتوقف عن العمل فى ظل جائحة فيروس كورونا، حيث إن العمل يتم على قدم وساق وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم تدشين أول قاطرة لكراكتين في هولندا، مشيرًا إلى أنها أكبر وأحدث الكراركات العملاقة وستصل مصر نهاية 2020، وبها أحدث الاجهزة والمعدات الاليكترونية وتستطيع أن تعمل فى التربة الصلبة أو الصخرية.