رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 15 يوليه 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441

ضبط 1025 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة بالمحافظات

الإثنين 01/يونيو/2020 - 12:56 م
حملة تموينية
حملة تموينية
مريم جبل و عمرو المزيدي
طباعة
واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 1025 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

وأبرزها ضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة لحيازته كمية قدرها 2330 طن سلع غذائية عبارة عن "مكرونة، مسلى مجهولة المصدر، لحجبها عن التداول بالأسواق بقصد رفع أسعارها.

وتمكنت الحملات من ضبط المدير المسئول عن محل لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمحافظة الإسكندرية لحيازته 4655 عبوة وقطعة مستلزمات طبية عبارة عن "كمامة، جوانتى، عبوة كحول مطهر " مجهولة المصدر، قام المذكور بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق بقصد رفع أسعارها.

وأثمرت الجهود عن ضبط أمين عهدة مخازن جملة تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بدائرة قسم شرطة الزيتون بمحافظة القاهرة لحيازته كمية قدرها 1300 طن سلع تموينية عبارة عن "مكرونة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية بالمخالفة للمواصفات القياسية المتعاقد عليها مع هيئة السلع التموينية، تمهيدًا لتوزيعها للمجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية المربوطة عليه لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية الذكية.