رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ضبط 100 كيلو دواجن مجهولة المصدر في مطعم سوري ببورسعيد

الإثنين 01/يونيو/2020 - 12:24 م
دواجن مجهولة المصدر
دواجن مجهولة المصدر
نرمين محمود الدهان
طباعة
كشف ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد عن قيام حملات مكبرة من مديرية التموين على المطاعم والمحال التجارية الرقابة التموينية وتم ضبط كميات من الدواجن والطحينة بدون بيانات بحى الزهور، ضبط محلين لبيع سجائر مجهولة المصدر بحى الشرق والمناخ.

وأعلن تكثيف الحملات على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية ومحال تقديم الوجبات السريعة للمواطنين للحد من الأمراض والأوبئة، حيث انطلقت الحملة التى شنها رجال الرقابة التموينية إلى منطقة الزهور ومنطقة حى الشرق للإطمئنان على المطاعم والمحال التجارية ومحال تقديم الوجبات السريعة للمواطنين.

وتمكنت الحملة من ضبط أحد المحال السورية التى تقدم وجبات سريعة للمواطنين بنطاق دائرة حى الزهور بحوزته كمية تقدر بـ 100 كيلوجرام من الدواجن المُقطعة مجهولة المصدر ومذبوحة خارج المجازر الحكومية المرخصة وغير مدون عليها أى بيانات تفيد "تاريخ الصلاحية والإنتاج والذبح - الصنف - اسم المجزر - رقم الترخيص"، مما يجعلها عرضة لنقل الأمراض والأوبئة للمواطنين حيث أنها كانت تقدم كوجبات إلى زوار المطعم مخالفًا بذلك القرار الوزارى رقم 1320 لسنة 1993 والقانون 10 لسنة 1966.

كما تم ضبط 100 كيلو جرام من الطحين داخل المطعم المذكور بحى الزهور بدون أى بيانات تفيد المنشأ أو صلاحية والإنتاج كان يُقدم مع الوجبات للمواطنين مخالفًا بذلك القانون رقم 281 لسنة 1994.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير المحضر رقم 2838 لسنة 2020 جنح الزهور والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأشار إلى أنه أثناء مرور الحملة تم ضبط محلين بمنطقة حى الشرق وحى المناخ، يقومان ببيع السجائر مجهولة المصدر بكمية تقدر 110 قاروصة سجائر مما يسبب مخاطر كبرى وسريعه على مدخنيها كسرطان الجهاز التنفسى بالكامل أو فتق الرئة السريع تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير محاضر بالواقعة ارقام 1342 1342 جنح الشرق.. 1795 جنح المناخ.