رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

جدول صرف معاشات شهر يونيو 2020

الأحد 31/مايو/2020 - 11:23 ص
المعاشات
المعاشات
وسام عطية
طباعة
يبحث الكثير من أصحاب المعاشات عن جدول صرف معاشات شهر يونيو 2020، من مكاتب البريد في جميع أنحاء محافظات مصر، نظرًا لما تمر به البلاد من انتشار وباء فيرس كورونا المستجد (كوفيد19-) في مصر فيبحث المواطنين عبر محرك البحث العالمي عن الموعد والطرق التي يتم بها صرف المعاشات للحد من انتشار الفيروس.

موعد بدء صرف معاشات شهر يونيو 2020 من مكاتب البريد

وسيتم صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية "ATM" اعتبارًا من غدا الإثنين الموافق الأول من يونيو واستمرار لخطة الدولة فى مواجهة تحدى فيروس كورونا، تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فى اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادًا لصرف معاشات شهر يونيو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين، أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد.

جدول صرف معاشات شهر يونيو 2020 

الفئة الأولي، أصحاب المعاشات الذين يتقاضون «1000 جنيه» فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الاثنين والثلاثاء الموافقة (1-2) من شهر يونيو.

الفئة الثانية، من يبلغ معاشه أكثر من «1000 جنيه حتى 2000 جنيه» ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سيقومون بالصرف أيام الاربعاء والخميس الموافقة (3-4) من شهر يونيو.

الفئة الثالثة، أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من «2000 جنيه حتى 3000 جنيها» ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف، يتم الصرف لهم ايام الأحد والأثنين الموافقة (7 -8) من شهر يونيو.

الفئة الرابعة، من يزيد معاشهم عن «3000 جنيه» ومن يتخلف عن الصرف، خلال الايام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء 9 يونيو.

الفئة الخامسة، صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب «المعاشات والمستفدين» عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.68 مليون حالة بقيمة اجمالية تقارب 4.45 مليار جنيه اعتبارًا من يوم الاثنين 1 يونيو.

الفئة السادسة، صرف معاشات شهر يونيو لما يزيد عن 8.37 مليون صاحب معاش بقيمة اجمالية تبلغ 15.28 مليار جنيه.

الفئة السابعة، تيسيرًا على الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور6 أشهر على آخر تنشيط، سوف يستمر السماح لهم بصرف معاش شهر يونيو دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من داخل المنافذ.

الاجراءات الاحترازية خلال صرف المعاشات

توفير كافة وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات واقنعة طبية ومواد مطهرة للعاملين بمنافذ الصرف وتطهير كافة هذه المنافذ بشكل دوري قبل البدء في عملية الصرف.

وبناءا عليه يتم الصرف بالطرق المحدده والتي تم نشرها الأن وذلك حفاظا علي ارواح الشعب المصري وصحتهم نرجوا من الجميع اخذ الحيطة والحذر كما اعلنت الدولة في وقت سابق بالالتزام بأرتداء الكمامات والجوانتيات لحمياتكم وعند التخلص منها تتلف تماما وتلفي في كيس بلاستيك خاص وتلقي في القمامة.