رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

في ذكرى وفاتها.. 6 رجال في حياة مديحة يسري

السبت 30/مايو/2020 - 07:23 م
مديحة يسري
مديحة يسري
نور أيمن
طباعة
لقبت بسمراء النيل لجمالها الساحر، صنفت كأجمل واحدة من نساء العالم، تلك الفنانة التي رحلت عن الشاشة في مثل هذا اليوم في 30 مايو من عام 2018 مديحة يسري، قدمت العديد من الأدوار مؤثرة في المتابعين خلالهم، وعن حياتها الخاصة فكان بها عدد من الرجال الذين أثروا في حياتها ومسيرتها بشكل عام.

6 رجال في حياة مديحة يسري:

ـ الفنان محمد أمين
كان زوجها الأول الذي شاركها في تغيير اسمها الحقيقي من "هنومة حبيب خليل" لمديحة يسري، بعد أن سجلها أهلها به عندما ولدت في عام 1921، سطع نجمها فى زمن عمالقة الفن، وقامت أيضًا بمشاركته في تأسيس شركة إنتاج سينمائى، وقاموا بتقديم العديد من الأفلام من إنتاجهم معًا.

ـ الفنان الطيار محمد سالم
تزوجت أيضًا من محمد سالم دنجوان السينما، والذي توفي بعد فترة قصيرة في شبابه، ما تسبب في تلقيها صدمة كبيرة في حياتها.

ـ الفنان محمد فوزي
يعتبر الفنان محمد فوزي من أهم الرجال الذين دخلوا حياة سمراء النيل مديحة يسري، فكانوا من أشهر الثنائيات الفنية حتي استمر زواجهم لمدة 10 أعوام وتعد أطول مدة في زيجاتها الثلاثة، وأنجبت منه ابنها الوحيد عمرو، كانت قد شاركت معه في العديد من الأعمال السينمائية، وساندته في حياته أكملها.

تطلق بعد زواج دام 10 أعوام، لكن استمرت صداقتهما ولم تتأثر بالانفصال، ووقفت إلى جواره فى محنة تأميم شركته وإصابته بالمرض، وكانت تزوره حتى آخر أيام حياته، وتعرضت لصدمة قوية عندما توفي.

ـ عباس محمود العقاد
صرح عملاق الأدب العربى عباس محمود العقاد، أنه استوحى رواية سارة من قصته معها بعد أن عشقها لمدى معرفته بها، وتقديره لموهبتها الخاصة في التمثيل.

ـ الشاعر عبدالمنعم السباعي
قيل أيضًا أن الشاعر عبدالمنعم السباعي كان يحبها كثيرًا ويقدرها، وكتب فيها قصيدة "أروح لمين" التى قامت بغنائها أم كلثوم.

ـ الشيخ إبراهيم سلامة الراضي
تزوجت مديحة يسري للمرة الأخيرة من شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية، وابتعدت خلال هذه الفترة عن الفن، لكنها انفصلت عنه فور عودته لزوجته الأولى، وعادت بعدها للفن من جديد في عمر كبير.

جدير بالذكر أن الفنانة مديحة يسري كانت قد حققت الكثير من النجاحات محليًّا ودوليًّا، كما أنها شاركت فى العديد من الأفلام التى اقترب عددها من 90 فيلمًا، وكانت علامات فارقة فى تاريخ السينما، بسبب تجسيدها المستمر لدور المدافعة عن حقوق المرأة.