رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

«رعاية من الحمل للولادة».. رحاب أم مولودة الحجر الصحي: بخير أنا وابنتي

الجمعة 29/مايو/2020 - 09:41 م
رعاية من الحمل للولادة
رعاية من الحمل للولادة
دعاء راجح
طباعة
من رحم الآلام والأوجاع التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد، وخلق على أثرها الأزمات في حياة المواطنين، يولد الأمل والبشرة على يد أطباء الحجر الصحي، الذين استقبلوا اليوم ابتسامة جديدة للحياة مع المولودة السادسة لمستشفى إسنا التخصصي للحجر الصحي في محافظة الأقصر.

بابتسامة عريضة تضيء وجهها، ويوحي بقدر التفائل والأمل الذي خلق بها مع مولودتها الجديدة، تتحدث السيدة رحاب، إنها تم إصابتها بفيروس كورونا نتيجة لمخالطتها بأشخاص مصابة.

اقرأ أيضا: أبرز مهام أطباء الطوارئ بمستشفيات الحجر الصحي

وتابعت الأم المصابة بفيروس كورونا لـ"الدستور"، أنه فور شعورها بأعراض المرض، توجهت للمستشفى لإجراء الكشف والإطمئنان على حالتها الصحية وعلى الجنين، إلا أن التحاليل أثبتت إيجابيتها للفيروس، مبينة أنها فور علمها بإصابتها بالفيروس تم نقلها لمستشفى الحجر الصحي في إسنا.

من اللحظة الأولى لدخولها للمستشفى، تتلقى السيدة رحاب رعاية صحية كبيرة واهتمام من كل الفريق الطبي في المستشفى، الذين يتابعون حالتها الصحية بشكل منتظم للإطمئنان عليها وعلى وضع الجنين، حتى يوم الولادة.

سعادة غامرة شعرت بعدما شاهدت مولودتها، التي شاءت إرادة الله أن تخرج من رحم أمها المصابة بفيروس كورونا ولكن الطفلة لم تصاب بالفيروس، حسبما أوضحت الأم.


متخصص مكافحة كورونا: هذه المولودة الـ6 في المستشفى

لحظة من السعادة توهج وجه الدكتور حسام فتحي، متخصص مكافحة كورونا في مستشفى إسنا التخصصي، مع المولودة الجديدة، وخصوصا أنها حالة الولادة السادسة، التي تتم بنجاح في مستشفى إسنا التخصصي.

"الأم بصحة جيدة وتتماثل للشفاء من كورونا والمولودة مش مصابة بالفيروس ووالدتها بتطعمها لبن طبيعي وهي لابسة الماسك والجوانتي علشان العدوى"، هكذا أوضح الدكتور الحالة الصحية للسيدة رحاب بعد ولادتها لطفلها في الحجر الصحي.

"الكلوركين"، هو الدواء الممنوع على السيدة المصابة بفيروس كورونا، بعد ولادتها، حتى لا يكون له تأثير على صحة المولودة في أثناء الرضاعة الطبيعية التي تتناولها، ولكن تستمر الأم في تناول الأدوية الأخرى الخاصة بعلاج الفيروس.